الارشيف / وكالات / بوابة الشروق

الرياضة اليوم السنغال تقترب من استضافة أولمبياد الشباب لعام 2022 - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- من المقرر أن يوافق أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية على استضافة السنغال لدورة الألعاب الأولمبية للشباب في 2022 لتكون أول دولة أفريقية تستضيف حدثا أولمبيا. 

ومن المتوقع أن تدعم اللجنة الأولمبية الدولية في اجتماعها رقم 133 المقرر عقده خلال اليوم وغدا اقتراح مجلسها التنفيذي في الشهر الماضي بمنح شرف استضافة أولمبياد الشباب للسنغال على حساب دول أفريقية أخرى مثل بتسوانا ونيجيريا وتونس.

كما سيتم التصديق خلال الاجتماع المذكور على أسماء ثلاث مدن مرشحة لاستضافة أولمبياد الشتاء عام 2026 وهي: كالجاري في كندا وميلانو و كورتينا دامبيدزو (ملف مشترك) بإيطاليا وستوكهولم، عاصمة السويد.

وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة التي ستستضيف الأولمبياد الشتوية في 2026 في سبتمبر 2019.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تطلع اللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعها على الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو في 2020 ودورة الألعاب الشتوية بالعاصمة الصينية بكين في 2022 وأولمبياد باريس 2024.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم السنغال تقترب من استضافة أولمبياد الشباب لعام 2022 - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا