الارشيف / وكالات / تواصل السعودية

اخبار السعودية: جريمة «جثة أبها» الملقاة بالطريق.. 4 سيناريوهات محتملة

تواصل – أبها:

أثارت جريمة جثة أبها التي عُثر عليها أمس الأول وسط طريق وادي الطالع غرب أبها، وهي مغطاة ببطانية على سرير تساؤلات عدة؛ لما اكتنفها من غموض وأسلوب غريب في عالم الجريمة.

عن السيناريوهات المحتملة لهذه الجريمة يرى المحكم القانوني يحيى الشهراني أن الجثة نُقلت في سيارة، وذلك استناداً لوزن السرير ووزن الجثة التي يصعب حملها لمسافات طويلة وذلك بالاستناد للاستنتاجات التالية:

-السيناريو الأول: وضع الجثة على السرير في الطريق من قبل أكثر من شخص لأن ذلك يتطلب ديناميكية سريعة، كون الطريق سالكاً وترتاده السيارات، فبالتالي العملية جرت في أقل من دقيقتين.

– الأشخاص ناقلو الجثة ليسوا هم القتلة أو الجناة، على اعتبار أن القاتل يسعى لإخفاء الجريمة وليس كشفها، وهم أشخاص من مجهولي الهوية تربطهم علاقة بالقاتل، وقد يكونون يعرفون الجاني.

– لأنهم مجهولو الهوية تعذر عليهم التبليغ عن الحادثة بشكل رسمي مخافة القبض عليهم، أو اتهامهم بالجريمة، فقرروا وضع الجثة في الطريق بهدف تسليم ملفها للشرطة.

– السيناريو الثاني: وضع الجثة في الطريق بهدف لفت أنظار الجهات المعنية إلى الحادثة والتحقيق فيها على اعتبار أن الجناة ليسوا من المجهولين أنفسهم، وقد يكون الهدف من وضعها في الطريق حث الجهات المعنية على البحث عن القاتل.

– السيناريو الثالث: وضع الجثة بهذه الطريقة قد يكون رسالة مبطنة لشخص أو جهة معينة تحمل في طياتها تهديداً.

وعن السيناريو الأخير يقول إن الجناة ربما لا يكونون مجهولي الهوية، وقد يكون من ارتكب الجريمة أشخاص آخرون حرصوا على أن تأخذ القضية بُعداً إعلامياً مجتمعياً.

يذكر أن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد القحطاني أنه عند العاشرة والنصف من مساء الخميس باشرت دوريات الأمن بلاغاً عن رصد جثة ملفوفة ببطانية على سرير موضوع وسط طريق بوادي الطالع، على بعد 11 كلم عن مدينة أبها.

وأضاف أنه بمعاينة الجثة، بحضور الطبيب الشرعي والمحقق المناوب بفرع النيابة العامة والمختصين من إدارتي الأدلة الجنائية والتحريات، اتضح أنها تعود لشخص من مخالفي نظام الحدود في العقد الثالث من عمره، وأن الوفاة ناتجة عن تعرضه لطلقات نارية بسلاح رشاش.

وقال إنه استكملت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة، ومباشرة التحريات الأمنية للوقوف على ظروفها وملابساتها وتحديد المتورطين فيها. حسب “مكة”.

هذا المحتوي ( اخبار السعودية: جريمة «جثة أبها» الملقاة بالطريق.. 4 سيناريوهات محتملة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( تواصل السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو تواصل السعودية.

قد تقرأ أيضا