اخر الاخبار الرئيس اليمني يدعو الجيش والتحالف العربي لتحرير ميناء ومدينة الحديدة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صنعاء - (د ب أ):

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف العربي، اللجوء للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة، 226 كيلو متر غرب صنعاء.

وقال هادي "إن اللجوء للحسم العسكري جاء بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عليها، جراء الممارسات الحوثية وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن"، حسب ما افادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأضاف هادي "كنا ولا زلنا نسعى للحل السلمي المستند على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي رقم 2216".

وتابع هادي " قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري الا اننا لا يمكن ان نسمح باستغلال معاناة ابناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة امد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية ".

‏‎وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً قد ذكرت في بيان رسمي، انها استنفذت كافة الوسائل السياسية والسلمية لإخراج مسلحي الحوثيين من ميناء الحديدة.

واتهمت الحكومة مسلحي الحوثيين "باستغلال ميناء الحديدة كممر لتهريب الأسلحة الإيرانية لإطالة أمد الصراع وقتل أبناء اليمن، حيث بات الميناء منصة لإطلاق الهجمات العسكرية على القوات اليمنية وقوات التحالف، فضلاً عن تهديد حركة الملاحة الدولية عبر تهديد السفن التجارية التي تستخدم مضيق باب المندب".

ونفى محمد الحوثي، (رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين)، تلك الاتهامات.

وقال الحوثي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "ميناء الحديدة ميناء مدني ولا يوجد أي منفذ لتهريب السلاح إليه كون أي سفينة تدخل الميناء تخضع للتفتيش من خلال آلية الأمم المتحدة وفوق ذلك تصحب بالعرقلة والتأخير من دول العدوان (التحالف العربي)".

ويسيطر الحوثيون على ميناء الحديدة، أكبر وأهم ميناء في اليمن في الوقت الحالي، منذ انقلابهم على الحكومة الشرعية واجتياح صنعاء بقوة السلاح عام 2014.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الرئيس اليمني يدعو الجيش والتحالف العربي لتحرير ميناء ومدينة الحديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق