نادية عبده تطالب "الثقافة" بترميم مخطوطات محافظة البحيرة

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: أكدت المهندسة نادية عبده – محافظ البحيرة على ضرورة الحفاظ على الوثائق التاريخية والتراث الثقافى والمعرفى الذى تمتلكه المحافظة من مخطوطات وخرائط ومؤلفات قديمة  يبلغ عددها 262 مخطوطا وخرائط نادرة مشيرة  إلى  ضرورة ترميم تلك المخطوطات بالطرق العلمية الحديثة حتى يتسنى عرضها بمتحف يليق بها بمكتبة دمنهور العامة لإستفادة الاجيال القادمة منها.

 جاء ذلك خلال إستقبالها بمكتبها صباح اليوم للدكتور أحمد الشوبكى ـ نائب وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

 و تم الإتفاق على قيام الهيئة بترميم تلك المخطوطات وإرجاعها للمحافظة كما تم الإتفاق على عمل أرشيف لتاريخ المحافظة جغرافيا وتاريخيا واثريا وإداريا وكذا الإتفاق على تزويد مكتبة دمنهور العامة بعدد 10 آلاف كتاب من الإصدارات المتنوعة التى يتم إيداعها بالهيئة.
 
و طالبت المحافظ رئيس الهيئة بتزويد مكتبات مدارس المحافظة بمجموعات من الكتب التى تتناول جغرافية وتاريخ مصر لغرس روح الولاء والإنتماء لديهم .   

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "نادية عبده تطالب "الثقافة" بترميم مخطوطات محافظة البحيرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق