"مصر المستقبل" ندوة بأكاديمية الفنون للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: أقامت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، اليوم، ندوة بعنوان "مصر المستقبل"، ضمن نشاط وحدة مناهضة العنف والتحرش بالأكاديمية في إطار حملة "صوتك لمصر بكرة " التى أطلقها المجلس القومى للمرأة.

شارك فى الندوة كل من نيافة الأنبا ارميا الأسقف العام والنائبة منى منير والنائبة منال ماهر عضوات مجلس النواب واللواء أحمد جاد منصور رئيس أكاديمية الشرطة سابقا واللواء أركان حرب فؤاد فيود الخبير العسكرى والاستراتيجى وبطل من أبطال حرب أكتوبر.

ورحبت الدكتورة أحلام يونس بالحضور، مشيرة إلى أننا نعيش حاليا مرحلة مهمة فى تاريخ مصر سوف نسطر فيها ملامح لمستقبل واعد للأجيال المقبلة، وأضافت أنها سعيدة بالمشاركة فى حملة "صوتك لمصر بكرة "، لأنها تستهدف تثقيف وتوعية المرأة المصرية على اختلاف مستوياتها بأهمية صوتها الانتخابى.

على جانب آخر قال الأنبا أرميا الأسقف العام حول مصر والمستقبل: "لابد من التخطيط للحاضر حتى نستطيع بناء مستقبل مشرق"، مستطردا أنه قد مر علينا 4 سنوات مليئة بالإنجازات والأحداث المهمة فى تاريخ الشعب المصرى والتى يصعب حصرها فى ندوة أو محاضرة ولكن أهم إنجاز يذكر هو مضاعفة تسليح الجيش المصرى حتى نستطيع محاربة الإرهاب الغاشم".

واختتم حديثه بأن الحروب قديما كانت علنية وواضحة، أما الآن فالحروب خفية وتتطلب من كل مواطن أن يكون إيجابيا حتى نستطيع أن نصل إلى بر الأمان.

وبدأت النائبة منال ماهر حديثها بالدعاء للأبطال المصريين الموجودين حاليا على ساحة القتال لمحاربة العدو فلولاهم ما كنا نعيش فى هذا الأمان، مضيفة أن أعداء الوطن يريدون لهذا الوطن أن يفقد شرعيته لذا لابد وأن نشارك كلنا وبإيجابية فمشاركتنا السياسية هو دعم لدولتنا المصرية.

على جانب آخر صرحت النائبة منى منير بأنها سعيدة بوجودها بأكاديمية الفنون هذا الصرح الفنى المتميز والفريد من نوعه، مؤكدة أن محاربة الإرهاب تبدأ من نشر الفنون وتثقيف المواطن، لافتة إلى أن حملة "صوتك لمصر بكرة " هى تأكيد على وعى المرأة المصرية البسيطة فهى أكثر فرد مشارك وبفعالية من منطلق خوفها على بيتها وأمانها.

فيما وجه اللواء أحمد جاد منصور كل الاحترام والتقدير للمرأة المصرية التى تشكل نصف المجتمع وصانعة النصف الآخر، فهى التى تصنع رجال مصر الأقوياء الشرفاء، فالمرأة لطالما كانت هى القوة الدافعة عن البيت المصرى.

واختتمت هذه الندوة بتقديم الدكتورة أحلام يونس شهادات تقدير وتكريم للمشاركين وذلك لجهودهم فى نشر الوعي والتثقيف المجتمعي فى هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع ""مصر المستقبل" ندوة بأكاديمية الفنون للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق