الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار توشيبا تعلن اعتزامها إعادة شراء أسهم بقيمة 6.3 مليار دولار

القاهرة – وكالات:

أعلنت مجموعة "توشيبا" الصناعية اليابانية العملاقة، اليوم الأربعاء، اعتزامها تنفيذ برنامج لمنح المساهمين عائدات على استثماراتهم في أقرب وقت ممكن وذلك من خلال تنفيذ برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 700 مليار ين (6.3 مليار دولار).

وذكرت الشركة أنها ستستخدم جزء من عائد صفقة بيع وحدة رقائق الذاكرة التابعة لها بقيمة 18 مليار دولار إلى اتحاد شركات (كونسرتيوم) بقيادة شركة "باين كابيتال" والتي تم اغلاقها في أول يونيو الحالي.

وأشارت توشيبا إلى مواصلة التفكير في سياستها لصرف توزيعات نقدية للمساهمين بطريقة مستقرة.

كانت توشيبا قد وقعت في وقت سابق من الشهر الحالي اتفاقا مع شركة "شارب كورب" لبيع قطاع صناعة الكمبيوتر المحمول واللوحي التابع لها.

ووفقا لشروط الاتفاق فإنه سيتم بيع 80.1% من الأسهم الممتازة لشركة "توشيبا كلاينت سوليوشنز" لصناعة الكمبيوتر اللوحي والمحمول إلى شركة تابعة لمجموعة "شارب" مقابل 4 مليارات ين (36 مليون دولار).

تعاني "توشيبا" التي يصل تاريخها إلى 145 عاما مشكلات عديدة. وفي أبريل 2018 تم تعيين "نوبواكي كوروماتاني" كرئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لمجموعة "توشيبا كورب".

وكانت توشيبا قد سجلت أرباحا قابلة للتوزيع على المساهمين خلال العام المالي الماضي قدرها 804 مليارات ين (7.59مليار دولار) مقابل خسائر قدرها 965.7 مليار ين خلال العام المالي قبل الماضي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار توشيبا تعلن اعتزامها إعادة شراء أسهم بقيمة 6.3 مليار دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا