الإقتصاد اليوم: الأسهم اليابانية تتكبد أول خسارة خلال خمسة أسابيع بسبب أزمة الرئيس الأميركي

العرب اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة مرتفعة للمرة الأولى في ثلاث جلسات، بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع ،وبدعم تراجع العملة المحلية الين مقابل سلة من العملات ،غير أن الأسهم تكبدت خسارة أسبوعية هي الأولى في خمسة أسابيع، بسبب أزمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفعا بنحو 36.90 نقطة أو 0.19 % إلي 19,590.76 نقطة ، وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 4.72 نقطة أو 0.30 % إلي 1,559.73 نقطة.

فقدت مؤشرات السوق الياباني خلال جلسة الأمس نسبة 1.3 % ،في ثاني خسارة يومية على التوالي ،مسجلة أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع ،بفعل الهبوط الحاد للأسهم الأميركية في وول ستريت.

وعلى مدار الأسبوع الحالي فقدت مؤشرات السوق نحو 1.3% ،لتتكبد أول خسارة خلال خمسة أسابيع ،بفعل عمليات البيع المفتوحة في أسواق الأسهم العالمية ،وسط تصاعد المخاوف حول الرئيس الأميركي ترامب بعد فضيحة إقالة جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تراجع الين بنسبة 0.1% مقابل الدولار الأميركي ،مواصلا نزوله لليوم الثاني على التوالي ،وارتفع الين على مدار هذا الأسبوع بنسبة 1.8 بالمئة مقدما أقوى أداء أسبوعي خلال شهر.

مصر 24 : - الإقتصاد اليوم: الأسهم اليابانية تتكبد أول خسارة خلال خمسة أسابيع بسبب أزمة الرئيس الأميركي مصدره الاصلي من موقع العرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الإقتصاد اليوم: الأسهم اليابانية تتكبد أول خسارة خلال خمسة أسابيع بسبب أزمة الرئيس الأميركي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق