وكالة الانباء الكويتية المعارضة السورية تشير الى تقدم محدود في مسار (جنيف 6)

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث جنيف - 19 - 5 (كونا) -- اكد رئيس وفد الهيئة السورية العليا للتفاوض في مباحثات جنيف نصر الحريري اليوم الجمعة ان الجولة السادسة من المباحثات السورية - السورية قد حققت تقدما محدودا للغاية.
وعزا الحريري في مؤتمر صحفي بالامم المتحدة محدودية النتائج لما وصفها الضغوط الروسية - الايرانية الرامية الى استبعاد تدريجي للامم المتحدة من الملف السوري في حين ان المعارضة تتمسك بها.
وشرح ان الامم المتحدة تمثل المظلة الشرعية الحاضنة للأزمة السورية والتي لابد من العمل من خلالها لتطبيق القرارات الاممية ذاته الصلة بالأزمة السورية.
في الوقت ذاته انتقد الحريري غياب آلية ديناميكية دولية او ضغط دولي حقيقي على النظام السوري ورعاته في موسكو وطهران للدخول في عملية سياسية حقيقية تستهدف انقاذ سوريا.
كما شدد على وجود قناعة لدى الكثير من الاطراف بأن النظام السوري لن يدخل في اي عملية سياسية تفضي الى انتقال سياسي "لانه لا يفكر في الوطن بل في حرق كل سوريا مقابل البقاء في الحكم".
في الوقت ذاته اشار الى ان النظام القائم في سوريا هو آخر من يحق له وصم آخرين بأنهم يرتكبون "ارهاب الدولة" اذ "تستهدف طائرات النظام المدنيين العزل بالاسلحة المحرمة دولية كما ان الطيران الاسرائيلي يستبيح المجال الجوي السوري يوميا فضلا عن الهيمنة الروسية على صناعة القرار والتغلغل الايراني في الشأن الداخلي السوري بشكل غير عادي".
كما نفى الحريري المزاعم بأن عناصر من بعض الفصائل المسلحة التابعة للوفد علقت مشاركتها في المباحثات او العمل مع اللجنة مستشهدا بوجود بعض منهم معه في المؤتمر الصحفي.
وقال الحريري ان الوفد سلم وفد المعارضة في آخر لقاء له مع المبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا اليوم ملفين اثنين احدهما يتناول الانتهاكات الايرانية في سوريا والثاني بشأن الاوضاع الانسانية المأساوية في البلاد.
يذكر ان الجولة السادسة من المباحثات السورية - السورية قد انطلقت الثلاثاء الماضي بلقاءات منفصلة وغير مباشرة بين الامم المتحدة ووفد النظام السوري ووفد من الهيئة العليا للتفاوض ومنصتي القاهرة وموسكو. (النهاية) ت ا / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية المعارضة السورية تشير الى تقدم محدود في مسار (جنيف 6) مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية المعارضة السورية تشير الى تقدم محدود في مسار (جنيف 6)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق