موريتانيا اليوم: ورشات لنقاش النظام الأساسي وأخلاقيات المهنة بمؤتمر نقابة الصحفيين

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) ـ ناقشت ورشتان منظمتان اليوم السبت 20 مايو 2017، ضمن جدول أعمال مؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين النظام الأساسي للنقابة وأخلاقيات المهنة، وذلك بحضور صحفيين من مختلف مؤسسات الإعلام العمومي والخصوصي.

 

وطالب متدخلون في ورشة أخلاقيات المهنة بضرورة تحديد من هو الصحفي، داعين إلى الرفع من مكانة مهنة الصحافة في موريتانيا بتنقيتها ممن أسموهم الدخلاء على المهنة.

 

وأوصت الورشة بالعمل على حماية الصحفيين وتوفير ظروف ملائمة لهم، إضافة إلى السعي الجاد لتطبيق مخرجات الأيام التشاورية لإصلاح قطاع الصحافة والإفراج عن قانون الإشهار.

 

من جانبهم المشاركون في الورشة القانونية استعرضوا مواد أبواب النظام الأساسي للنقابة، وشملت النقاشات تشكيلة وصلاحية الهيئات القيادية في النقابة، إضافة إلى إشكالية عضوية مديري المؤسسات الإعلامية في المكتب التنفيذي للنقابة.

 

كما ناقشت الورشة ما وصفها البعض بخروقات للنظام الأساسي وخصوصا المادة رقم: 9، حيث لم يتم عرض التقرير المالي للمأمورية الماضية ولا التقرير الأدبي ولم تتم المصادقة خلال المؤتمر على جدول أعماله كما تنص على ذلك المادة نفسها من النظام الأساسي للنقابة.

 

وسجلت الورشتان حضورا ضعيفا وصل في بعض الأحيان إلى 10 أشخاص في الورشة، حيث كان لافتا أن الورشتين اللتين ناقشتا النظام الأساسي للنقابة وأخلاقيات المهنة لم تستقطبا سوى عدد قليل من الصحفيين، بينما تضم لائحة المؤتمرين 1200 منتسبا للنقابة.

 

 

 

مصر 24 : - موريتانيا اليوم: ورشات لنقاش النظام الأساسي وأخلاقيات المهنة بمؤتمر نقابة الصحفيين مصدره الاصلي من موقع الاخبار الموريتانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "موريتانيا اليوم: ورشات لنقاش النظام الأساسي وأخلاقيات المهنة بمؤتمر نقابة الصحفيين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق