عاجل

وكالة الانباء الكويتية وزير الخارجية الاردني: مواجهة (داعش) تحتاج الى جهود سياسية واقتصادية واجتماعية

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث البحر الميت (الأردن) - 20 - 5 (كونا) -- رأى وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اليوم السبت ان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) نما في بيئة من الاحباط واليأس وان مواجهته تحتاج الى جهود سياسية واقتصادية واجتماعية.
وقال الصفدي في جلسة عقدت ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في منطقة البحر الميت ان المطلوب دعم دولي لجهود محاربة (داعش) الذي معظم ضحاياه من المسلمين.
وذكر ان الدعم الدولي مهم للقضاء على جذور "اليأس واسباب الغبن" وعدم التوازن في المنطقة مؤكدا ان لا حل للازمة السورية دون اتفاق روسي - امريكي.
ووصف ما يجري في سوريا بأنه "فوضى عارمة" وخروج عن السيطرة داعيا الى اشراك الشباب السوري في جهود الحل لتجنب تحولهم الى التطرف.
وفيما يتعلق بالصراع العربي - الاسرائيلي أشار وزير الخارجية الاردني الى ان هناك امالا واشارات من قبل الادارة الامريكية بشأن النزاع "وهي كانت مفاجأة بشكل ايجابي ويمكن ان تقوي الزخم لحل الدولتين".
وطالب الصفدي بسرعة اعادة اعمار المناطق المحررة من (داعش) وازالة الالغام واعادة الاستقرار وخدمات البنية التحتية لتلك المناطق.
من جانبه عبر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير عن امله بأن تتوقف الانتهاكات في المنطقة وتنجح جهود الاصلاح من خلال الحوار بين القوى السياسية الكبرى التي يجب ان تلتقي على سياسات لحل الصراع لأن البديل "الانحدار والمزيد من العنف والانتهاكات".
بدورها قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيزور الاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل وسيتم البحث معه في نتائج زيارته الى منطقة الشرق الاوسط.
كما عرضت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون ديرليين دور دول الاتحاد الاوروبي في اطار التحالف الدولي ضد (داعش).
وكانت الوزيرة الالمانية أكدت في تصريح صحفي في وقت سابق اليوم السبت ان بلادها لم تتخذ قرارا بعد بخصوص نقل قواتها من قاعدة (انجرليك) في تركيا الى الاردن موضحة ان الامر قيد المراجعة وان بلادها تريد ان يكون وصول البرلمانيين الالمان الى القوات الالمانية في القاعدة متاحا. (النهاية) ا ب / م ج ب / رج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية وزير الخارجية الاردني: مواجهة (داعش) تحتاج الى جهود سياسية واقتصادية واجتماعية مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية وزير الخارجية الاردني: مواجهة (داعش) تحتاج الى جهود سياسية واقتصادية واجتماعية".

0 تعليق