وكالة الانباء الكويتية وزير الطاقة القطري: تمديد العمل باتفاق خفض انتاج النفط يؤدي الى تحسين وضع السوق

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث الدوحة - 20 - 5 (كونا) -- قال وزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة ان تمديد العمل باتفاق خفض انتاج النفط الى النصف الثاني من العام الحالي سوف يؤدي الى تحسين وضع السوق.
واوضح السادة في بيان صادر عن وزارة الطاقة والصناعة القطرية اليوم السبت ان ذلك يأتي نظرا للارتفاع المتوقع في الطلب على النفط خلال تلك الفترة مع التحسن الملحوظ الذي يشهده الوضع الاقتصادي العالمي.
واكد ان تمديد العمل بالاتفاق الى الربع الاول من 2018 ستكون له فوائده الايجابية مشيرا الى انها فترة ينخفض فيها عادة الطلب على النفط.
واشار الى عودة التوازن الى سوق النفط بعد قرابة ثلاث سنوات من تراكم المخزون العالمي منه مبينا ان السبب وراء هذا التحول هو الالتزام شبه الكامل بحصص الانتاج من جانب الدول المنتجة من داخل منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) وحلفائها من خارج المنظمة.
وذكر ان "النتائج منذ بداية العام الجاري اظهرت التزاما كاملا وغير مسبوق من جانب دول المنظمة والتزاما كبيرا من الدول المشاركة في الاتفاق من خارجها".
وكانت الدول الاعضاء في المنظمة بالاضافة الى 11 دولة منتجة من خارجها قد اتفقت نهاية العام الماضي على خفض انتاجها مجتمعة بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا فيما عرف باسم "اتفاقيات فيينا".
ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن القرار النهائي لتمديد العمل بالاتفاق في وقت لاحق هذا الاسبوع خلال الاجتماع العادي لمنظمة (اوبك) المقرر عقده في فيينا الخميس المقبل ويعقبه اجتماع مشترك بين الدول الاعضاء بالمنظمة والدول المشاركة في الاتفاق من خارجها. (النهاية) ن ن د / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية وزير الطاقة القطري: تمديد العمل باتفاق خفض انتاج النفط يؤدي الى تحسين وضع السوق مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية وزير الطاقة القطري: تمديد العمل باتفاق خفض انتاج النفط يؤدي الى تحسين وضع السوق".

0 تعليق