الوطن: "الأعلى للإعلام" يطالب بعدم عدم الاعتماد كليا على برامج الطفل الأجنبية

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كود المحتوى الإعلامي الموجه للطفل، ويتكون من 6 بنود تنص على الحرص على تقديم القيم والفضائل التي يحرص المجتمع على تنميتها في الأطفال والابتعاد عن تقديم الموضوعات التي تتضمن العنف وتساعد على عدوانيتهم وإفراطهم في النشاط.

كما يتضمن الكود الذي أعلنه المجلس، اليوم، الحرص على أن يكون للطفل دور فعال فيما يقدم له من برامج وألا يقتصر دوره على المتلقي السلبي إلا في أضيق الحدود، وأن تساعد البرامج المقدمة للأطفال على تحقيق إنتمائهم لوطنهم وحضارتهم بالإضافة لما تحققه من متعة وبهجة وتعليم وإعداد للتعامل مع عالم الغد.

ونص الكود أيضا على ضرورة التوازن بين موضوعات الخيال المقدمة وموضوعات الواقع حتى لا يعيش الطفل في عالم من الأوهام والخيالات بعيدا عن الخبرات الواقعية التي تهم حياته ومجتمعه، عدم الاعتماد بشكل أساسي على البرامج الأجنبية لما تحتويه من ثقافات وسلوكيات تخالف عاداتنا وتقاليدنا، ومراعاة المستويات اللغوية للطفل.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "الأعلى للإعلام" يطالب بعدم عدم الاعتماد كليا على برامج الطفل الأجنبية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق