الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم إصابات واعتقالات وسحل وحشي بقمع مسيرة برام الله تطالب برفع عقوبات غزة

اخبار فلسطين اليوم حيث قمعت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية مساء الأربعاء، مسيرة دعت إليها حملة "رفع العقوبات عن غزة" على دوار المنارة وسط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود لوكالة "صفا" بمهاجمة عناصر أمن بزي مدني للمسيرة والاعتداء على المشاركين بوحشيه وعنف كبيرين من أجل تفريق مع انطلاقها.

وأشاروا إلى تلك الأجهزة اعتقلت عددًا من المشاركين وسحلت بعضهم، وعرف من المعتقلين يحيى ربيع رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

كما أكدوا منع كافة الصحفيين ووسائل الإعلام من التواجد في المكان، ومنع المتظاهرين من التصوير بكاميرات هواتفهم الخاصة، وصادرت عدد من الكاميرات والهواتف من الصحفيين.

وبين الشهود أن عناصر أمن بزي مدني اعتدوا على مراسلة تلفزيون فلسطين اليوم جيهان عوض، ومراسل موقع الترا فلسطين أحمد يوسف وصادرت كاميراتهم.

ولفتوا إلى أجهزة الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين ما اسفر عن وقوع إصابات بصفوف أطفال ونساء، كما سحلت عديد الشباب من وسط المسيرة.

واستبقت الأجهزة الأمنية المسيرة بنشر المئات من عناصرها بالزي العسكري وكثير منهم بلباس مدني، فضلًا عن عناصر كثيرة من المخابرات والأمن الوقائي الذين يمنعون المواطنين من التجمع.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم إصابات واعتقالات وسحل وحشي بقمع مسيرة برام الله تطالب برفع عقوبات غزة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا