وكالة الانباء الكويتية أمير منطقة مكة يعلن نجاح نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث مكة المكرمة - 31 - 8 (كونا) -- أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اليوم الخميس نجاح نفرة الحجاج من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة بكل يسر وسهولة.
وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية ان خطة النفرة تمت في زمن قياسي عبر قطار المشاعر وخطة النقل الترددي التي لم تسجل خلالها وقوع أية حوادث تذكر وذلك على الأصعدة الأمنية والمرورية والصحية كافة.
وأكد الأمير خالد الفيصل أن جميع الأجهزة والقطاعات الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام تنفذ خططها وفق ما هو مرسوم لها مبينا أن جميع الأجهزة ذات العلاقة تتابع الخدمات المقدمة وتعمل على معالجة الملاحظات التي قد تحدث بشكل فوري.
وكان ضيوف الرحمن توافدوا بعد غروب شمس اليوم الخميس الموافق التاسع من شهر ذي الحجة إلى مشعر مزدلفة بعد اتمامهم ركن الحج الأكبر بالوقوف في عرفات.
وتعد النفرة من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.
وأدى الحجاج بعد وصولهم إلى مشعر مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء (جمع تأخير) اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وبدأوا في التقاط الجمرات والمبيت الليلة في مزدلفة استعدادا للتوجه بعد صلاة فجر يوم غد الجمعة الموافق اول أيام عيد الأضحى المبارك إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.
ووفرت السلطات السعودية نحو 100 ألف من أفراد قوات الأمن و30 ألف عامل في مجال الصحة للحفاظ على سلامة الحجاج وتقديم الإسعافات الأولية لقرابة مليوني حاج وصلوا من مختلف كل انحاء العالم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج. (النهاية) ن ح / ج خ

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية أمير منطقة مكة يعلن نجاح نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية أمير منطقة مكة يعلن نجاح نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق