الإقتصاد اليوم: السهيل تشيد بافتتاح منفذ طريبيل وتؤكد أنه نقلة متميزة بين الأردن والعراق

العرب اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت سفيرة جمهورية العراق في المملكة الأردنية صفية طالب السهيل، اليوم الخميس، أن إعادة افتتاح منفذ طريبيل نقلة متميزة في العلاقات بين العراق والأردن، مبينة أن افتتاحه كان ثمرة لجهد دبلوماسي وأمني عراقي أردني. وهنأت السهيل في بيان تلقى "العرب اليوم"، "العراق والأردن قيادة وشعبا بمناسبة اعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي"، وعدت افتتاح منفذ طريبيل الحدودي، الأربعاء  30 آب/أغسطس 2017، "نقلة متميزة في العلاقات الاقتصادية، وشريان حيوي لفتح آفاق جديدة بين البلدين من التعاون والتكامل الاقتصادي، وتعبيرا عن إرادة البلدين لتعزيز الاواصر بينهما انسجاما مع عمق العلاقات التاريخية التي تربطهما".

وقالت، إن "افتتاح منفذ طريبيل الحدودي كان ثمرة لجهد دبلوماسي وأمني عراقي أردني"، مشيرة إلى أن "افتتاح منفذ طربيل الحدودي حظي بحضور رسمي رفيع من الجانبين، مما يعبر عن ارادة البلدين وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق اواصر التعاون المشترك بين بغداد وعمان". وأوضحت السهيل، أن "بيانا مشتركا صدر عن الجانبين العراقي والأردني اشار إلى أن افتتاح المعبر الحدودي جاء تأكيدا  للرغبة المشتركة وارادة البلدين في تمتين اواصر الاخوة والتعاون وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين".

وأضافت، أن "الطريق الدولي جرى تأمينه من أي خرق أمني وبما يساهم في نقل وتدفق البضائع عبر منفذ طريبيل ووصولها إلى الأسواق في المدن الرئيسية بانسيابية، فضلا عن سهولة حركة تنقل وسفر الاشخاص بين البلدين". وبينت السهيل أن "الوفدين العراقي والأردني التقوا على الحدود المشتركة بين معبري طريبيل والكرامة  لقص شريط الافتتاح، حيث أقيم احتفال مركزي حضره عن الجانب العراقي وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي ومحافظ الأنبار الجديد محمد الحلبوسي، إضافة إلى قيادات أمنية وعسكرية، فضلا اعضاء البعثة العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية وملحقياتها، بينما حضره عن الجانب الأردني الشقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، ووزير الداخلية الأردني غالب الزعبي ووزير النقل جميل مجاهد، ومدير الأمن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمه ومدير عام دائرة الجمارك اللواء الجمركي الدكتور وضاح الحمود، ومحافظ المفرق أحمد الزعبي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، لافتة إلى أن اكثر من (100) صحافي وإعلامي تولوا عملية نقل الافتتاح إلى ارجاء المعمورة".

واعربت السهيل عن "شكرها وامتنانها لجهود القيادتين في العراق والأردن ورجال الأمن والمسؤولين والصحافيين والإعلاميين ولوزارة الخارجية العراقية  وكادر سفارتها، لما قدموه من اسهامات وإضافات فعالة وكبيرة في هذا الشأن".

مصر 24 : - الإقتصاد اليوم: السهيل تشيد بافتتاح منفذ طريبيل وتؤكد أنه نقلة متميزة بين الأردن والعراق مصدره الاصلي من موقع العرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الإقتصاد اليوم: السهيل تشيد بافتتاح منفذ طريبيل وتؤكد أنه نقلة متميزة بين الأردن والعراق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق