الأوقاف: فتح باب قبول أئمة من خطباء المكافأة وخريجي جامعة الأزهر

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم للأئمة لجميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة من خريجي كليات أصول الدين والدعوة الإسلامية والدراسات الإسلامية والعربية (بنين) والشريعة والقانون بشعبتيها وكلية القرآن الكريم وكلية اللغة العربية وكلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية (جميع اللغات) وكلية التربية جامعة الأزهر شعب الدراسات الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

وأوضحت الوزارة ـ في بيان اليوم الخميس ـ أنه يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وأربعين عامًا ، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة ، وسيتم استبعاد أي إسم لا تنطبق عليه هذه الشروط.

كما أعلنت الأوقاف قبول التقدم للعمل أئمة للحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراة من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية وخريجي كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية (جميع اللغات) أو خريجي كليات أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، الدراسات الإسلامية والعربية بنين ، الشريعة والقانون بشعبتيها ، كلية اللغة العربية ، كلية القرآن الكريم ، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية جميع اللغات ، كلية التربية جامعة الأزهر شعب الدراسات الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ، دفعات من 2013 إلى 2017.

ويشرط الحصول على تقدير جيد تراكمي على الأقل ، مع حصوله على شهادة العالية على الأقل في القراءات معتمدة من الأزهر الشريف ، وألا يكون قد سبق له التقدم للمسابقة ، سواء الإعلان الأصلي أو التكميلي الأول أو الثاني.

ويشترط في المتقدم قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات، وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا لغير خطباء المكافأة ، وألا يزيد السن عن 45 عاما لخطباء المكافأة الذين تنطبق عليهم الشروط.

كما تخصص نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة ، على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر.

وطالبت الوزارة الراغبين في العمل بالتقدم في موعد أقصاه (14 / 9 / 2017) بملء النموذج المخصص على موقع الوزارة ، علما بأن من يتم قبوله بالمسابقة سيتم تعيينه وفق المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي، ولا ينظر في نقله قبل مرور ثلاث سنوات على الأقل، كما أن الوزارة لن تقبل استقالة من يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل.

مصر 24 : - الأوقاف: فتح باب قبول أئمة من خطباء المكافأة وخريجي جامعة الأزهر مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الأوقاف: فتح باب قبول أئمة من خطباء المكافأة وخريجي جامعة الأزهر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق