اخر الاخبار وجبات عدم تناولها يسبب الموت.. تعرف على أنواعها

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 1 سبتمبر 2017 حيث كشفت دراسة حديثة أنه يمكن أن تؤدي الوجبات الغذائية القليلة الدسم إلى زيادة خطر الوفاة المبكرة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وافادت دراسة عالمية مكونة من 135 ألف شخص، الذين يتناولون أطعمة أقل في الدهون، مما زادت من معدلات الوفيات بينهم بنسبة 23%.

وقال فريق البحث الكندي، أن الدهون قد يكون لها بالفعل تأثير وقائي على صحة الإنسان، فقد وجدوا أن الأشخاص الذين يعانون من كمية أقل من الدهون كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 23%.

وقال العلماء إنه لا يجب على الناس التقليل من الكربوهيدرات، المتمثلة في البطاطا، والخبز، والمعكرونة، والأرز، حيث يجب أن تكون في صميم الأنظمة الغذائية لدينا، وان تتواجد في اعتدال.

وأكدت الباحثة الدكتورة مهشيد دهغان من جامعة ماكماستر في الجمعية الأوروبية لمؤتمر أمراض القلب في برشلونة، على مدى عقود، ركزت المبادئ التوجيهية الغذائية على خفض الدهون الكلية والأحماض الدهنية المشبعة، إلا أن الجسم يحتاج للدهون، فإنه يحمل الفيتامينات، وتوفر الأحماض الأساسية، ولها دور في الجسم.

وقام فريق من الباحثون بتقييم الوجبات الغذائية من 135 ألف شخص، والتي تتراوح أعمارهم بين 35 و70 عاما، من 18 بلدا في أوروبا والأمريكتين وآسيا وأفريقيا، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أقل مستويات من الكربوهيدرات، وكانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 23% من أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من الكربوهيدرات والدهون.

وأفاد زميل في البحث الدكتور أندرو مينت، بأن رسالتنا تفيد بانه يجب الاعتدال في تناول الاطعمة قد يحمي من خطر الموت المبكر.

وقالت الدكتورة دهغان، ان الحد من إجمالي استهلاك الدهون من غير المرجح أن يحسن الصحة، ويرتبط نظام غذائي عالي الكربوهيدرات أكبر من 60% من الطاقة، ولكن مع ارتفاع تناول الدهون، بما في ذلك الدهون المشبعة، وترتبط مع انخفاض خطر الموت.
وتشير بياناتنا إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الدهون تضع السكان في خطر متزايد من أمراض القلب والأوعية الدموية، واكد طبيب القلب البريطاني الدكتور أسيم مالهوترا، أنهم قاتلوا لسنوات ضد النصيحة بأن الدهون لا يجب أن تمنع نهائيا.

مصر 24 : - اخر الاخبار وجبات عدم تناولها يسبب الموت.. تعرف على أنواعها مصدره الاصلي من موقع أهل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار وجبات عدم تناولها يسبب الموت.. تعرف على أنواعها".

قد تقرأ أيضا