المحافظات تحتفل بالعيد.. محافظ الأقصر يصطحب مساعد وزير الداخلية في سيارته لتهنئة المواطنين.. ومواطنوا القليوبية يلتقطون صورا مع عشماوي.. وسماء بورسعيد تمطر بالونات .. صور

صدي البلد: - الأطفال ومواطنو القليوبية يلتقطون صورا مع المحافظ احتفالا بالعيد
- سماء بورفؤاد تمطر بالونات عقب صلاة الأضحى
- محافظ الأقصر يقود سيارته برفقة مساعد وزير الداخلية عقب صلاة العيد
- تاخر إمام مسجد عن أداء صلاة عيد الأضحى بالأقصر

تنوعت مظاهر الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في محافظات مصر، عقب انتهاء المحافظين من أداء الصلاة الى جانب المواطنين في الساحات العامة.

في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، ألقي مجموعة من شباب الجمعيات الأهلية آلاف البالونات من أعلي عقار شاهق الارتفاع على الالاف من المواطنين وذلك من أمام المسجد الكبير بورفؤاد.

وكان قد أدى الالاف من أهالى بورسعيد وعلى رأسهم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء أمجد عبد الفتاح مدير أمن المحافظة ولفيف من القيادات صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة المسجد الكبير ببورفؤاد.

وبمجرد أن انتهت الصلاه وتفاجأ الأهالي بمجموعة من الشباب تلقي عليهم من أعلى العقار وابلا من البالونات ذات الألوان المبهجة ومعقود بها حلوى مختلفة.

وتهافت المواطنون لالتقاط البالونات وقاموا بالتقاط الصور التذكارية والسيلفى أثناء هطول البالونات على رؤوسهم.

وفي القليوبية حرص عدد من المواطنون والأطفال المشاركين فى صلاة عيد الاضحى المبارك على التقاط الصور التذكارية مع اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، وذلك بعد الانتهاء من الصلاة بمسجد ناصر ببنها فيما تواجد المواطنون في الشوارع لشراء البالونات والاحتفال بالعيد.

وكان محافظ القليوبية قد أدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها، وسط حشد كبير من المصلين والأجهزة التنفيذية والأمنية ووكلاء وزارة الأوقاف والصحة والشباب والرياضة والمستشار العسكري بالمحافظة.

وقال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بمجالس المدن ومديريات الخدمات طوال أيام الاحتفالات العيد والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية والمتنزهات العامة بالإضافة شن حملات مكثفة على الأسواق والمجازر ومحلات بيع اللحوم والغاء اجازات الأطباء بجميع مستشفيات المحافظة المركزية لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات.

وفي واقعة غريبة، تقدم عدد من المصلين بقرية الترعة التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر، صباح اليوم، بشكوى ضد إمام مسجد لإدارة أوقاف كومير بإسنا لتأخره عن الحضور وأداء صلاة عيد الأضحى في موعدها المحدد.

وأكد أهالي القرية، أنه تقرر إقامة صلاة العيد في مسجد الإمام الحسين، والذي توافد إليه العديد في الصباح الباكر، دون حضور الإمام.

وأوضح الأهالي، أن أحد الأشخاص قام بالإتصال بإمام المسجد، الذي تأخر عن موعد إقامة الصلاة المقرر له في تمام الخامسة وخمس وخمسون دقيقة لمدة تصل إلى 17 دقيقة حتى وصوله، الأمر الذي ادى إلى حدوث حالة من الغضب للمصلين.

وأشار إلى قيام عدد من أبناء القرية بكتابة شكوى لإرسالها لإدارة أوقاف كومير بإسنا، لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفة التي ارتكبها الامام بتأخره عن موعد إقامة الصلاة.

واصطحب محمد بدر، محافظ الأقصر، اللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء مصطفى صلاح الدين، مدير امن الأقصر، في سيارته عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد بساحة سيدي ابو الحجاج بوسط المدينة، حيث حرص المحافظ على قيادة السيارة بنفسه مخالفا للبروتوكول، وتوجهوا جميعا لزيارة معسكر قوات الأمن بقرية الحبيل شمال المحافظة.

كان محافظ الأقصر، ومساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر، قد ادوا صلاة العيد، بساحة سيدي ابو الحجاج، بمشاركة القيادات الشعبية والتفيذية والآلاف من المواطنين بالمحافظة.

مصر 24 : - المحافظات تحتفل بالعيد.. محافظ الأقصر يصطحب مساعد وزير الداخلية في سيارته لتهنئة المواطنين.. ومواطنوا القليوبية يلتقطون صورا مع عشماوي.. وسماء بورسعيد تمطر بالونات .. صور مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المحافظات تحتفل بالعيد.. محافظ الأقصر يصطحب مساعد وزير الداخلية في سيارته لتهنئة المواطنين.. ومواطنوا القليوبية يلتقطون صورا مع عشماوي.. وسماء بورسعيد تمطر بالونات .. صور".

قد تقرأ أيضا