وكالة الانباء الكويتية وزير الدفاع الأمريكي يأمر بارسال قوات إضافية إلى أفغانستان

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 1 - 9 (كونا) -- أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس عزم بلاده إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان بعد مرور أقل من أسبوعين على خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاستراتيجية الأمريكية في هذا البلد.
وقال ماتيس للصحافيين أمس الخميس "وقعت أمر إرسال الجنود إلا أنه لم يكتمل بعد" مضيفا أن الهدف من ذلك دعم وتمكين القوات الأفغانية من القتال بشكل أكثر فاعلية من خلال زيادة المستشارين والمساعدين.
وأوضح أن إرسال القوات "سيمكننا من رؤية التغيير وتنظيم القوات بشكل أكبر تماشيا مع استراتيجية واشنطن الجديدة في أفغانستان" والتي أعلنها الرئيس ترامب في 21 أغسطس الماضي.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) ذكرت أمس الأول أن إجمالي عدد القوات الأمريكية في أفغانستان يصل إلى حوالي 11 ألف جندي وهو لا يتضمن أي تعديل قد يقوم به وزير الدفاع في المستقبل تماشيا مع الاستراتيجية الجديدة في أفغانستان.
وركز خطاب الرئيس الأمريكي الذي ألقاه من ولاية فرجينيا حول استراتيجية واشنطن الجديدة في أفغانستان على التأكيد بأن الانسحاب المتسرع للقوات الأمريكية من ذلك البلد سوف يتيح المجال أمام "الإرهابيين" لبسط هيمنتهم عليه.
كما أوضح أن "الإدارة الأمريكية سوف تمنح سلطات أوسع للقوات الأمريكية في أفغانستان بغرض استهداف شبكات الإرهابيين والمجرمين ممن أثاروا الفوضى هناك". (النهاية) ش ص / ف س

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية وزير الدفاع الأمريكي يأمر بارسال قوات إضافية إلى أفغانستان مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية وزير الدفاع الأمريكي يأمر بارسال قوات إضافية إلى أفغانستان".

قد تقرأ أيضا