وكالة الانباء الكويتية بريطانيا ترسل قوات إضافية للعراق لتعزيز جهود القضاء على (داعش)

وكالة الانباء الكويتية: حيث لندن - 1 - 9 (كونا) -- أعلنت بريطانيا اليوم الجمعة عزمها إرسال قوات عسكرية إضافية إلى العراق للمساعدة في القضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وحماية المناطق المحررة من قبضته.
وأكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في بيان صحافي أن 44 جنديا من وحدة المهندسين سيصلون خلال الأيام المقبلة الى قاعدة (عين الأسد) بمحافظة الأنبار غرب العراق ليرتفع عدد القوات البريطانية في القاعدة إلى 300 جندي وإلى 600 في مختلف المناطق العراقية.
وأوضح فالون أن مهمة الجنود ستستغرق ستة أشهر لتشييد عدد من البنايات من ضمنها ثكنات ومكاتب بقاعدة قوات التحالف الدولي التي تستخدمها قوات عراقية وأمريكية وبريطانية ودنماركية.
وذكر أن زيادة عدد القوات البريطانية تأتي ضمن خطة مضاعفة جهود مواجهة تنظيم (داعش) والتزاما من بريطانيا بتأدية دورها كلاعب محوري ضمن التحالف الدولي.
واعتبر أن إرسال مزيد من القوات سيسرع خطوات القضاء على (داعش) والبناء على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على الأرض في (الموصل) و(تلعفر) مشيرا إلى أن التحالف الدولي سيواصل جهوده لمساعدة العراق من الجانب الإنساني.
وكان وزير الدفاع البريطاني أعلن الأسبوع الماضي في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) استعداد بلاده إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان ليرتفع إجمالي القوات البريطانية هناك إلى ما بين 550 و600 جندي. (النهاية) م ر ن / ت ب

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية بريطانيا ترسل قوات إضافية للعراق لتعزيز جهود القضاء على (داعش) مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية بريطانيا ترسل قوات إضافية للعراق لتعزيز جهود القضاء على (داعش)".

قد تقرأ أيضا