وكالات / فلسطين اليوم

فلسطين: 'وان بلس 6 تي' يوجه ضربة موجعة لآيفون في عقر داره

 

كشفت طوابير طويلة من المشترين خارج أحد أشهر محلات الهواتف وسط نيويورك لاقتناء هاتف وان بلس الاحدث عن وجاهة مخاوف ابل من سرقة الشركة الصينية الاضواء منها.

وتعرضت الشركة الصينية لاستفزاز علني من منافستها الأميركية في وقت مُبكّر أكتوبر/تشرين الأول عندما اعلنت الاولى عن مؤتمر في الثلاثين من الشهر للاعلان عن "ون بلس 6 تي" لتسارع الثانية بعدها بأيام بالإعلان عن مؤتمر في نفس اليوم ونفس التوقيت للاعلان عن جهاز "ايباد برو" شبيه بهاتفها الاحدث "ايفون اكس".

وما كان من "ون بلس" سوى تقريب موعد المؤتمر يوما واحدا لتجنّب خسارة الصحفيين لتغطية حدث فريد من نوعه يضيف لتاريخ الشركة الكثير.

والسلوك ابل كشف حينها عن مخاوف جديدة من فقدان بعض من حصتها السوقية، وهو الكابوس الذي تجسد فعليا الاثنين بطوابير طويلة من المشترين الذين اصطفوا لشراء هاتف "ون بلس 6 تي" الجديد امام متجر "تي موبيل" وسط مانهاتن.

وقال مراقبون ان هذا الاقبال الحاشد تجاوز مثيله عند إصدار هواتف آيفون الجديدة.

حشود تصطف امام متجر امام متجر 'تي موبيل'وسط مانهاتن لاقتناء 'وان بلس 6 تي'

إقبال على الهاتف الصيني تجاوز كذلك هواتف سامسونغ وإل جي الكورية الجنوبية

واعتبر أحد العاملين في المتجر هذا الإقبال تاريخيا قائلا "لم أر أي شيئا مثل هذا"، كما أشار إلى أن الإقبال على الهاتف الصيني تجاوز كذلك هواتف سامسونغ وإل جي الكورية الجنوبية.

وأشار الموقع إلى أن أحد أسباب تراجع إقبال المشترين على شراء هواتف أبل من متجر "تي موبايل"، قد يكون وجود متاجر مخصصة لأبل في نيويورك، قد يتوجه إليها المستهلكون بدلا من محل "تي موبيل" لشراء هواتف آيفون.

لكن على الرغم من ذلك، تفوق "ون بلس" على جميع الهواتف من ناحية الإقبال في أحد أهم محلات الهواتف في منطقة مانهاتن، مما يدل على القفزة الكبيرة التي تتخذها الشركة للمنافسة مع الكبار.

وطرحت الشركة الصينية هاتفها الجديد بسعر اقتصادي بلغ 580 دولار، وهو نصف قيمة بعض هواتف آيفون الجديدة.

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة عالية الجودة من نوع AMOLED بحجم 6.41 بوصة بدقة 2340*1080 بكسل بمعدل توزيع بكسلات 402 بكسل في البوصة الواحدة، إلى جانب أن تصميم "النوتش" في الشاشة اعتمد على أسلوب قطرة الماء الضئيلة، إلى جانب وضع مستشعر البصمة تحت زجاج الشاشة، تقول الشركة انه الاسرع من نوعه.

وتروّج ون بلس لميزة قارئ البصمة المدمج بالشاشة الخاص بها باعتبارها وسيلة لفك قفل الشاشة، بحيث توفر على المستخدمين الخطوة الزائدة في فتح الشاشة ثم استخدام بصمة الوجه أو الأصبع أو غيرها من وسائل الحماية لفك القفل، حيث تمثل ميزة قارئ البصمة في جهاز ون بلس خطوتين بخطوة واحدة.

وعندما تلمس المنطقة المخصصة من الشاشة بإصبعك فإن أجهزة استشعار تشغل الشاشة لتضيء أصبعك، ثم يتولى مستشعر صورة بصري قراءة بصمة الأصبع بمساعدة معالج ذكاء اصطناعي يتولى مطابقة البصمة مع تلك المحفوظة في الهاتف، فإذا تطابقت البصمتان تفتح الشاشة.

وحاليا فإن هذه الميزة الفريدة متاحة في بضعة هواتف شركة فيفو (فيفو في11، وإكس20، وبلس يو دي، وإكس21 ونكس) وهاتف هواوي مايت آر إس بورش ديزاين.

هذا المحتوي ( فلسطين: 'وان بلس 6 تي' يوجه ضربة موجعة لآيفون في عقر داره ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فلسطين اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فلسطين اليوم.

قد تقرأ أيضا