وكالات / تواصل السعودية

اخبار السعودية: «التعليم» تُحفز إداراتها لتمويل «النشاط» من القطاع الخاص

تواصل – الرياض:

حفزت وزارة التعليم مكاتبها في المملكة للاستفادة من الشركاء بالقطاع الخاص في تمويل أنشطتها وبرامجها بعقود رعاية، وذلك بعد تقسيم هذه المكاتب إلى 4 فئات «أ، ب، ج، د»، توزع ميزانياتها حسب حجم مسؤولياتها.

وكشف مدير إدارة مكاتب التعليم في الإدارة العامة للإشراف التربوي فهد الحقباني، إقرار الإدارة 4 تقسيمات جديدة لمكاتب التعليم في المملكة، «أ، ب، ج، د» بحيث يمنح كل قسم ميزانية خاصة له بناء على حجم مسؤولياته، اشتكى عدد من مديري التعليم ضعف ما يمنح لها من ميزانيات للاحتفال باليوم الوطني، إذ لم يتجاوز المبلغ المخصص لكل إدارة 12 ألف ريال.

ووفقا لـ«الوطن» فقد أكد الحقباني خلال ورشة العمل الختامية، أمس، بعنوان «واقع مكاتب التعليم والرؤية المستقبلية»، والتي أقامتها الأمانة العامة لإدارات التعليم في مقر وزارة التعليم، للتشاور ووضع الهيكلة الجديدة لمكاتب التعليم، بحضور مديري المكاتب من مختلف مناطق المملكة، أن الوزارة في السابق لم تكن تمنح ميزانيات مخصصة لإدارات التعليم، وكانت تؤخذ خلال ما يعطى لها لمصاريف بيت الطالب والنشاط الطلابي.

ودعا الحقباني كل إدارات التعليم بالاستفادة من الشركاء في القطاع الخاص، لطلب التمويل اللازم لهم لإقامة برامجهم وأنشطتهم، عن طريق توقيع عقود رعاية، مشيرا إلى أن الشراكة المجتمعية منصوص عليها في نظام الدولة، وعلى مديري المكاتب الاهتمام بها.

وأشار إلى أن الميزانيات الجديدة التي ستقدم لمكاتب التعليم ستختلف بناء على التقسيم الخاص بها، فمثلا مكتب التعليم من فئة «أ» لن يحصل على المبلغ نفسه لمكتب التعليم من فئة «ب أو ج أو د».

ولفت مدير إدارة مكاتب التعليم في الإدارة العامة للإشراف التربوي، إلى أن الوزارة بصدد العمل على إعداد دليل تنظيمي وإجرائي لمكاتب التعليم، يتوقع أن يصدر خلال العام المقبل.

هذا المحتوي ( اخبار السعودية: «التعليم» تُحفز إداراتها لتمويل «النشاط» من القطاع الخاص ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( تواصل السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو تواصل السعودية.

قد تقرأ أيضا