وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر غسان غصن يدعو المنظمات النقابية لوقفة يوم 29 نوفمبر لإسقاط "صفقة القرن"‎

قال غسان غصن، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، إن ما يواجه القارة الإفريقية اليوم، من تحديات رصدتها المنظمات والمؤسسات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة التجارة العالمية، فضلا عن الوكالات المتخصصة ذات الصلة، يجب التصدي للتحديات لها، ونناضل سويا من أجل تقدم القارة وازدهارها ورفعتها والدفاع عن الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر "التحديات التي تواجه إفريقيا" الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتعاون مع الاتحاد العالمي للنقابات، بحضور 30 دولة.

وأضاف أن مرض الإيدز يعتبر من أهم أسباب الموت في أفريقيا، فقد أصاب هذا الداء القارة الأفريقية وخلف خسائر بشرية واقتصادية أكثر مما خلفته الحروب الأهلية والإقليمية التي وقعت فيها، فهناك 24 مليون ونصف المليون ما بين بالغ وصبي مصابون بالإيدز في أفريقيا، وهو ما يقدر بنسبة 70% من المصابين بهذا المرض عالميا.

ووجه دعوة للنقابات والتنظيمات النقابية العربية بتنظيم يوم إضراب عمالي على ان يكون 29 نوفمبر الجاري، دعما لنضال الشعب الفلسطيني والانتفاضة الشعبية لأسقاط "صفقة القرن "التي تعسى لها الادارة الاميركية وفرض التطبيع مع الاحتلال، والتصدي للاجراءات الإسرائيلية التعسفية التي تسعى الى إحباط ارادة الشعب الفلسطيني والنيل من صموده في مواجهة الاحتلال. 

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر غسان غصن يدعو المنظمات النقابية لوقفة يوم 29 نوفمبر لإسقاط "صفقة القرن"‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا