اخر الاخبار بالصور.. ولادة طفلة برأس في حجم كرة القدم!

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد مستشفى “كلية أيوب”، الطبي، في باكستان، ولادة طفلة لها رأس بـ”حجم كرة القدم”، ويبلغ محيط قطرها 40 إنشًا، وهي الآن تنتظر عملية جراحية لإنقاذ حياتها.

وظهرت الطفلة، في عدد من الصور، التي نشرها موقع “ديلي ميل” اليوم، في حالة صعبة جدًا، وتم تشخيصها بمرض “استسقاء الرأس”، وهو نتيجة تراكم السوائل داخل الجمجمة، وتعد حالتها خطيرة جدا، ويقول الأطباء إنها قريبة من الموت في كل لحظة.

+ صورة واحدة

تبلغ الطفلة “آمنة نور”، من “أبوت آباد”، سبعة أشهر، وهي غير قادرة على الأكل أو النوم بشكل صحيح، وتقول والدتها: “كنا سعداء أنه بعد 10 سنوات أهدانا الله الطفل الثاني، وكانت “آمنة” طبيعية في وقت الولادة، لكن رأسها بدأ ينمو بمعدل غير طبيعي”.

وتشير الأرقام إلى أن واحدا من كل ألف طفل يولد بمرض استسقاء الرأس، وهو ما يمكن أن يتسبب في الموت إذا زاد السائل، وبالتالي يزداد الضغط على جذع الدماغ، وقال الأطباء إن الحالة يمكن علاجها فقط من خلال عملية جراحية، لكن الطفلة صغيرة جدا على إجراء هذه الجراحة الآن، ويجب الانتظار بضعة أشهر أخرى.

واستسقاء الرأس، هو مرض تراكم السائل النخاعي في الجيوب والتجاويف الداخلية للدماغ ما قد يتسبب في ارتفاع الضغط داخل القحف، وقد يؤدي ذلك إلى تضخم الرأس، واختلاجات واختلالات عقلية.

جنون الحب ج2 22شاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بالصور.. ولادة طفلة برأس في حجم كرة القدم! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق