الوطن: تعرف على أشهر الحدائق وأسعار التذاكر في عيد الفطر

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب عيد الفطر تبدأ الحدائق العامة في الاستعداد لاستقبال زوارها، ويُفضل الكثير الخروج للتنزه والاستمتاع بالعيد بين أحضان الطبيعة والمساحات الخضراء.

وتقدم "الوطن"، دليلًا لأشهر الحدائق التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق وبأسعار مناسبة. 

1) حديقة المريلاند

تعد من أحد علامات حي مصر الجديدة يعود إنشائها إلى عهد الملك فاروق عام 1949 ، تم تجديدها وإعادة افتتاحها منذ عدة أشهر حيث يوجد بها مساحات خضراء حوالي  38 ألف متر إلى جانب الكافيهات، سعر التذكرة 20 جنيها.

 

2)  حديقة الأزهر ـ صلاح سالم 

تعد من أجمل حدائق القاهرة، وتتمتع بالمناظر الخضراء كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، وتقام بها فعاليات فنية مختلفة وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وأسعار التذاكر 20 جنيهًا يوميًا والأطفال  15 جنيه.

3) حديقة الحرية – الزمالك

مساحات خضراء كبيرة تضم العديد من الأشجار والحشائش، تضم عددًا من التماثيل لأمير الشعراء أحمد شوقي، حافظ إبراهيم، طلعت حرب، الشهيد عبدالمنعم رياض وغيرهم، يوجد بها كافيهات تقدم المشروبات، وتفتح أبوابها من التاسعة صباحًا وحتى منتصف الليل، وتقام بها العديد من الفعاليات المتنوعة، وسعر تذكرة الدخول يبلغ 10 جنيهات.

4) حديقة الأطفال بالقرية الفرعونية 

توجد حديقة للأطفال داخل القرية الفرعونية بشارع البحر الأعظم، تحتوي على ملاهٍ صغيرة وحديقة مصغرة للحيوانات الأليفة ومركز للفنون، وتقدم العديد من الفقرات الفنية وفقرة فنون شعبية وتنورة ومسابقات للأطفال، تستقبل القرية زوارها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً.

5) حديقة الأسرة "فاميلي بارك" – القاهرة الجديدة

توجد في القاهرة الجديدة عند مدخل مدينة الرحاب طريق السويس الصحراوي، وتوجد بها مطاعم وكافيهات عدة وحديقة حيوان، متحف مفتوح، ومدينة ألعاب تناسب جميع الأعمار من 3 سنوات حتى 16 سنة، وتُقام بها الكثير من الفعاليات الفنية والترفيهية.

مواعيد العمل من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، رسم الدخول 65 جنيهًا يشمل "دخول الحديقة، حديقة الحيوان والسفاري، المتحف المفتوح، عرض الصوت والضوء، إيفنت أهلا بالعيد يتضمن فقراته دي جي، شو عرائس، ماجيك كلاون، تنورة، أطول رجل واكروبات المطبخ الصيني".  

6) حديقة الجيزة "سفاري بارك"

تقع سفاري بارك أمام محور أحمد عرابي الجديد، صممت على مساحة 42 فدان، وبطاقة استيعابية بحد أقصى 10 آلاف فرد في اليوم، وتضم عدد من المناطق المفتوحة منها "مشايات، كباري مشاه، منطقة الواحة، النخيل، الأحواض الزراعية شلالات، منطقة السواقي، برجولات وبحيرة صناعية، منطقة ملاهي للأطفال والشباب سينما 7D  مناطق الكافيهات والمطاعم، بالإضافة إلى المسرح الروماني ومسرح العرائس.

تفتح الحديقة أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً، برسم دخول 15 جنيهًا للفرد والأطفال أقل من 4 سنوات مجانًا، وتتراوح قيمة الألعاب في منطقة الملاهي من 10 حتى 25 جنيهًا للعبة.

7) الحديقة الدولية – مدينة نصر

الحديقة تضم مساحات شاسعة خضراء، تقع في مدينة نصر، أطلق عليها هذا الاسم لأنها مقسمة إلى عدة أجزاء كل منها يمثل دولة من الدول العربية أو الأجنبية، من بينها دولة الإمارات، والبحرين، السعودية واليابان، يوجد بكل جناح خاص بدولة أشهر أشجارها وأبرز ما تتميز به كما يوجد بها مسرح للعرائس.

8) حديقة الأندلسية

توجد في مدينة نصر امتداد شارع رمسيس، توجد بها مساحات خضراء كبيرة ومنطقة ألعاب للأطفال، سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات للفرد.  

 

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: تعرف على أشهر الحدائق وأسعار التذاكر في عيد الفطر ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق