الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار عضو بمجلس النواب الليبي يكشف عن مساعي لتشكيل حكومة توافقية جديدة

طبرق (ليبيا) - (د ب ا)

كشف عضو مجلس النواب المنتخب عن مدينة بنغازى، عيسي العريبي، عن عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام الماضية بين أعضاء من مجلس النواب وأعضاء من المجلس الرئاسي من اجل تقديم حكومة وحدة وطنية بعد عيد الفطر علي أن يقدمها المجلس الرئاسي لمجلس النواب لمنحه الثقة من داخل قبة البرلمان.

وبين العريبي أن بعض أعضاء مجلس النواب عن برقة يطالبون من نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني الانخراط في التشكيلة الحكومية الجديدة، بعدما زالت المخاوف المعرقلة للاتفاق السياسي بشأن الجيش وقيادته بإلغاء المادة الثامنة وتعليق وزارة الدفاع في التشكيلة القادمة،بحسب موقع ":بوابة أفريقيا الإخبارية".

وأوضح العريبي أن بعض أعضاء مجلس النواب عن برقة يدعون المجلس الرئاسي للاجتماع ونبذ الخلافات لتشكيل حكومة وحدة وطنية تنهي الانقسام وتعالج الأزمات الاقتصادية والأمنية وتعمل على تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تقبل نتائجها من كل الأطراف الليبية.

وتشهد ليبيا انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عضو بمجلس النواب الليبي يكشف عن مساعي لتشكيل حكومة توافقية جديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.