الإقتصاد اليوم: الاحتياطي النقدي الأجنبي يسجّل أعلى رقم له في تاريخ مصر

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت مصادر مصرفية، الأحد، أن قيمة الاحتياطي النقدي الأجنبي قد سجل أعلى رقم له في تاريخ الدولة المصرية، حيث وصل إلى نحو 41 مليار دولار، وذلك بعدما تسلمت مصر 4 مليار دولار حصيلة طرح السندات الدولية مساء يوم الأربعاء.

وقالت المصادر، إن مستوى الاحتياطي من النقد الأجنبي كان قد وصل إلى نحو 38.2 مليار دولار أميركي في بداية العام الجاري، وبالتحديد خلال شهر يناير/كانون الثاني من هذا العام، وبعدما تم ضخ نحو 4 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي قد وصل إجمالي الاحتياطي النقدي الموجود لدى البنك المركزي إلى نحو 41 مليار دولار أميركي هذا الأسبوع.

وذكرت التقارير الإعلامية، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي وصل إلى أعلى قيمة ورقم له في تاريخ الدولة المصرية، بما يؤكد بأن الإجراءات التي قامت بها الحكومة في مصر كانت في محلها، وتمثل دفعة قوية للحكومة بشأن إستكما الإصلاحات التي بدأتها من أجل أن يتعافى الاقتصاد المصري بشكل كامل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الإقتصاد اليوم: الاحتياطي النقدي الأجنبي يسجّل أعلى رقم له في تاريخ مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق