اخر الاخبار "التضامن": صرف إعانات عاجلة وتعويضات لضحايا "أوتوبيس الإسكندرية" (صور)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأحد 25 فبراير 2018 حيث أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم صرف إعانة عاجلة من مؤسسة التكافل التابعة لمديرية التضامن بالإسكندرية بقيمة 250 جنيه لعدد 17 مصابا موجودين حاليا في عدد من المستشفيات لتلقي العلاج، من إجمالي 22 مصابا في حادث
انقلاب أتوبيس على الطريق الساحلي بالإسكندرية أمس، والذي أودى بحياة 8 عمال من شركة خاصة للبورسلين.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن هناك 5 مصابين غادروا المستشفيات التي نقلوا إليها بعد الحادث أمس حيث تحسنت حالتهم، كما غادرت حالة واحدة بالأمس دون إعلام المستشفى وحالة ثانية اليوم بعد تحسنهافي حين غادر إثنان بمجرد تلقي الإسعافات الأولية وبدون تسجيل دخول كما توجد حالتان تم نقلهما إلى مستشفى خاص اليوم لاستكمال العلاج بناء على رغبة أسرتيهما.

من جانب آخر، سيتم صرف تعويضات بقيمة ألف جنيه من مؤسسة التكافل في البحيرة عن كل حالة إصابة و5 آلاف جنيه عن كل حالة وفاة حيث أن الحالات جميعها من محافظة البحيرة وبالتالي يتم الصرف من مقر إقامتها.

وفِي هذا السياق، أوضح محمد كمال مدير مديرية التضامن في الاسكندرية أنه لم يتم الانتهاء بعد من حصر حالات الوفاة الذين لقوا حتفهم بالحادث نظرا لتفحم الجثث مما يتطلب إجراء تحليل DNA بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية وذلك للتعرف على هوية الضحايا تمهيدا لاستصدار شهادات وفاة ثم إعلام وراثة يتم على ضوئه تحديد مستحقي التعويض.

كما أشار كمال إلى إن جميع العمال مؤمن عليهم في الشركة التي يعملون بها وبالتالي من حقهم صرف تعويض وفقا للقانون واللوائح المنظمة للإصابة والوفاة في حادث أثناء التوجه للعمل.

وأوضح وكيل مديرية التضامن بالاسكندرية إلى أنه أن قد قام مع سامي الصياد وكيل مديرية التضامن بالبحيرة بزيارة المصابين للإطمئنان على حالتهم بناء على توجيه الوزيرة غادة والي ومحافظ الاسكندرية ولدعم أسرهم والتأكيد على تقديم الرعاية الطبية اللازمة وصرف إعانة عاجلة لهم.

وفِي نفس الإطار، تم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير لتوزيع 17 كرتونة أغذية متنوعة إضافة إلى أغطية عبارة عن لحاف لكل مصاب .

يذكر أن الحادث وقع ظهر أمس السبت بالقرب من نزلة كوبري الألمان في الإسكندرية، عندما انقلب أتوبيس يقل عمالا تابعين لإحدى شركات السيراميك ثم اشتعلت النيران به، ما نتج عنه مصرع 8 عمال، وإصابة 22 آخرين؛ إصابة 4 منهم مضاعفة.. ويوجد إثنان منهم في مستشفى رأس التين بينما الإثنان الآخران موجودان في مستشفى القباري.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أهل مصر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار "التضامن": صرف إعانات عاجلة وتعويضات لضحايا "أوتوبيس الإسكندرية" (صور)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق