اخر الاخبار شائعات حول عدم سفر المعلمين لليابان من أجل التدريب على نظام "التوكاتسو".. و"التعليم" تنفي

أهل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 13 أكتوبر 2017 حيث ترددت أنباء على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول عدم سفر المدرسين الذين وقع عليهم الاختيار للتدريس بالمدارس المصرية اليابانية الجديدة، من أجل أخذ دورات تدريبية، على نظام "التوكاتسو" الياباني، وتطبيقه في مصر، والسير على خطى نفس النظام المتبع لديهم في التعليم.

قال خالد صفوت أدمن جروب "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية" أحد الجروبات التعليمية: لم ترد إلينا أي شكوى من أولياء الأمور تفيد بأن مدرسين المدارس المصرية اليابانية لم يتم إرسالهم إلى اليابان في بعثات من أجل تلقيهم دورات تدريبية على نظام التوكاتسو الياباني الجديد، وبالرغم من علمنا بأن الوزارة قامت بإرسال بعثات، تدريبية للمعلمين المصريين إلى اليابان، إلا أنها لم ترسل جميع المعلمين الذين سيلتحقون بهذه المدارس فقد تم إرسال البعض منهم فقط، والباقين تم تدريبهم بمصر.

وتابع "صفوت" وصلتنا بعض الشكاوى من أولياء أمور الـ11 مدرسة التي طبقت بها التجربة، تفيد بأن التجربة لم تطبق بشكل صحيح وذكر البعض منهم أن ما طبق على الطلاب لا يمثل 10% من التجربة.

موضحا أن تلك المدارس هي: مدرسة الشيخ عبدالعزيز، التابعة لإدارة الوراق التعليمية محافظة الجيزة، ومدرسة النقيب الشهيد عماد علي كامل بإدارة الوايلي، بالإضافة لثلاثة مدارس اخرى بنفس الإدارة، أيضا 4 مدارس بإدارة السيدة زينب التعليمية، ومدرستين بإدارة عابدين التعليمية، ومدرسة بالتجمع الخامس، وأخرى بالقاهرة الجديدة، بمحافظة القاهرة، أيضا مدرسة عمر بن عبد العزيز بإدارة بنها التعليمية محافظة القليوبية.

الجدير بالذكر أن هبة رزق معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتخطيط ومشروع المدارس المصرية اليابانية، أكدت سفر بعض المعلمين إلى اليابان لتلقى التدريب العملي هناك لتعليم كيفية تطبيق التوكاتسو، وعمل حقيبة خاصة بالتوكاتسو، ثم نقل خبراتهم إلى مُعلمي هذه المدارس، وإعطاء المنهجية الصحيحة للتطبيق، بالإضافة لمتابعتهم.

وقد وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، بعقد ورشة عمل لتدريب مديري عموم تنمية المواد للأنشطة، ومعلمى المدارس التى تطبق التجربة اليابانية في مجال نموذج التعليم اليابانى التوكاتسو"؛ وذلك فى إطار الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، واهتمام الوزارة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وتستهدف الورشة تدريب مديرى عموم تنمية مواد الأنشطة الآتية: (التربية الموسيقية ـ التربية الاجتماعية ـ الاقتصاد المنزلى ـ ومعلمى المدارس التى تطبق التجربة اليابانية.

فيما أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن هناك عدد من المعلمين سافروا بالفعل إلى دولة اليابان لأخذ دورة تدريبية على نظام "التوكاتسو"، مؤكدا على أنه تم عمل ورشة لتدريب مديري عموم الأنشطة ومعلمي المدارس اليابانية.

وتضمن البرنامج التدريبى، التدريب على الإدارة المدرسية، ورياض الأطفال، وأنشطة التوكاتسو (1، 2)، والدمج، بحضور الخبراء اليابانين مسئولى الدعم الفني للوحدة اليابانية بالوزارة.

مصر 24 : - اخر الاخبار شائعات حول عدم سفر المعلمين لليابان من أجل التدريب على نظام "التوكاتسو".. و"التعليم" تنفي مصدره الاصلي من موقع أهل مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار شائعات حول عدم سفر المعلمين لليابان من أجل التدريب على نظام "التوكاتسو".. و"التعليم" تنفي".

0 تعليق