الآثار: خاطبنا "الخارجية" للتواصل مع الحكومة الكويتية للتحقق من أثرية التابوت المضبوط

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: كشفت وزارة الآثار حقيقة ما أثير في وسائل الاعلام عن ضبط جمارك الكويت، تابوت فرعوني ضمن أمتعة الشحن الجوي قادما من مصر.

وقال شعبان عبد الجواد مدير عام إدارة الاثار المستردة بوزارة الاثار انه تمت مخاطبة وزارة الخارجية المصرية للتواصل مع الحكومة الكويتية، للوقوف علي حقيقة هذا الامر والتأكد من أثرية هذه القطعة من عدمه.

وتابع: وفي حالة ثبوت أثريتها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل علي استردادها في اقرب وقت ممكن، وقد قام المجلس الوطني للفنون والآداب الكويتي بتشكيل لجنة برئاسة د. سلطان الدويش مدير إدارة الآثار والمتاحف بدولة الكويت وعضوية د.أحمد سعيد استاذ الاثار المصرية بكلية آثار جامعة القاهرة ود.السيد محفوظ استاذ التاريخ والاثار بجامعة أسيوط والمقيمان بدولة الكويت.

وأضاف: وسيقوما للوقوف علي أثرية هذه القطعة من عدمه، وفي حالة ثبوت أثريته سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل علي استردادها في اقرب وقت ممكن.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الآثار: خاطبنا "الخارجية" للتواصل مع الحكومة الكويتية للتحقق من أثرية التابوت المضبوط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق