عاجل

وكالة الانباء الكويتية الجامعة العربية تدين الهجوم الارهابي في (صحراء الواحات) بمصر

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث القاهرة - 21 - 10 (كونا) -- دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بشدة اليوم السبت الهجوم "الارهابي" الذي تعرضت له قوات الأمن المصرية أمس الجمعة في (صحراء الواحات) بمحافظة الجيزة.
وأكد ابوالغيط في بيان دعمه الكامل لمصر في معركتها الشرسة ضد الارهاب الذي يرمي الى زعزعة امنها واستقرارها وترويع أبناء شعبها.
وقال ان "هذه الاعتداءات تأتي لتؤكد من جديد مدى الخطورة الكبيرة التي تمثلها ظاهرة الارهاب على المجتمعات العربية خلال المرحلة الحالية أخذا في الاعتبار التطور النوعي في عمل الجماعات والتنظيمات الارهابية".
واشار ابوالغيط الى عمل هذه الجماعات والتنظيمات عبر حدود الدول وامتلاكها لامكانيات تسليحية وتنظيمية عالية الأمر الذي يستلزم تحركا وتنسيقا عربيا جماعيا عاجلا ومستمرا على المستويات السياسية والأمنية والمجتمعية.
وشدد ابوالغيط على ضرورة التصدي بقوة وعزم لهذه "الظاهرة الاجرامية" واجتثاث جذورها ومواجهة فكرها المتطرف ووقف تمويلها.
وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا ولقيادة وحكومة وشعب مصر مقدما التحية لعناصر الجيش والشرطة المصرية التي تخوض هذه المعركة خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي تقدمها هذه العناصر فداء لوطنها.
وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت في بيان مساء امس الجمعة استشهاد واصابة عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من العناصر الارهابية في تبادل لاطلاق النار بعد ورود معلومات باتخاذ بعض هذه العناصر منطقة بطريق (الواحات) بعمق الصحراء مكانا لاختبائها.
واشارت الداخلية بهذا الخصوص الى أن القوات تقوم بتمشيط المناطق المتاخمة للحادث.(النهاية) م ف م / ر غ / م خ

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية الجامعة العربية تدين الهجوم الارهابي في (صحراء الواحات) بمصر مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية الجامعة العربية تدين الهجوم الارهابي في (صحراء الواحات) بمصر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق