بلومبرج: أردوغان يحاول كسب شعبية بين سكان الحضر

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: ذكر تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الإخبارية أن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا مكروه في جميع مناطق الحضر التركي، ويحاول كسب شعبية هناك، ويضغط على رؤساء بلديات تلك المناطق للاستقالة مهددا إياهم بشكل غامض، وأبرز هؤلاء رئيس بلدية اسطنبول.

وانتخب ميليه غوكسيك عمدة أنقلة في المنصب خمس مرات متتالية منذ 1994، ويقع تحت ضغوط تدفعه للتنحي، وتكهنت وسائل الإعلام التركية بأنه سيترك منصبه، خاصة بعدما التقى مع أردوغان في قصر الرئاسة يوم 5 أكتوبر، ولكنه ظهر بعد الاجتماع متمسكا بمنصبه.

ويتعرض غوكسيك لمحاولات من أردوغان تطالبه بالاستقالة، وتمسكه بالمنصب جعله في مخاطرة، خاصة أن وسائل إعلام تركية تحولت ضده، ونشرت تقارير تلمح لفساد واتصالات بجماعات متهمة بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال ميرت يلدز، وهو خبير اقتصادي سابق في روبيني للاقتصادات العالمية وعمل مستشارا مستقلا للبلديات إن أردوغان قد يرى أن بعض رؤساء البلديات يخسرون شعبيتهم، لذا يفكر في المستقبل، فهو بحاجة ألا يخسر هذه المدن وهذا يجعله يرغب في التخلص من هؤلاء.

ولفتت الصحيفة إلى أن أردوغان يفتقر إلى دعم جميع المناطق الحضرية الكبرى، بما فيها أسطنبول وأنقرة، حيث صوتوا جميعا ضد التعديلات الدستورية.

مصر 24 : - بلومبرج: أردوغان يحاول كسب شعبية بين سكان الحضر مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "بلومبرج: أردوغان يحاول كسب شعبية بين سكان الحضر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق