سلطانة: خبر سار للراغبين في الحصول على رخصة السياقة

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث نفت كتابة الدولة المكلفة بالنقل بشكل قاطع، قرار إجبار المغاربة على التكوين 6 أشهر للحصول على رخصة السياقة.

ودعت كتابة الدولة في بيان لها، المهنيين والمرشحين الراغبين في التكوين بمؤسسات تعليم السياقة، إلى عدم تصديق مثل هذه الشائعات التي من شأنها خلق الارتباك واللبس في أوساطهم، والتشويش على القطاع، وكذا الرجوع إلى القرار الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 7 يونيو الجاري.

وذكر المصدر ذاته، أنه صدر بالجريدة الرسمية عدد 6680 بتاريخ 7 يونيو 2018 قرار وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء رقم 1673.18 ، بتحديد تعريفة التكوينين النظري والتطبيقي لتعليم السياقة، ونموذج عقد التكوين بين المرشح ومؤسسة تعليم السياقة، مضيفا أن هذا العقد يتضمن 7 مواد، منها المادة الثانية التي تتعلق بمدة العقد المحددة في ستة أشهر، مع إمكانية تمديد هذه المدة إلى ثلاثة أشهر إضافية، وذلك في حالة الاتفاق بين الطرفين.

وأفاد نفس المصدر أن مدة صلاحية العقد هي التي يمكن أن تمتد برمجتها على مدى ستة أشهر، حسب ظروف المرشحين والمؤسسة، بخلاف ما جاء في العنوان المذكور بإحدى الجرائد، أما مدة التكوين تم تحديدها في 30 يوما بين تاريخ التسجيل بالمؤسسة وحجز الموعد إلى تاريخ إجراء الامتحان.

وكشف البيان أن هذا العقد يعد الأول من نوعه في القطاع، ويهدف إلى الرقي بعملية التكوين بمؤسسات تعليم السياقة، من خلال توفير ظروف سليمة وملائمة لممارسة المهنة، وتحسين ظروف عمل المدربين والعاملين بالقطاع، علاوة على توضيح شروط التعاقد بين المؤسسة والمرشح لحماية حقوق الطرفين.

هذا المحتوي ( سلطانة: خبر سار للراغبين في الحصول على رخصة السياقة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق