الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: بالفيديو| "+90".. لعنة تصيب 10 منتخبات بالمونديال بينهم كل العرب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أهدافاً قاتلة شهدتها الدقائق الأخيرة لمباريات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا كانت بمثابة طوق النجاة للعديد من الفرق وجعلتها إما تقتنص نقاط المباراة الثلاث أو على الأقل الخروج بأقل الخسائر وتحقيق نقطة التعادل، وضربت فرق أخرى في مقتل إما بخسارة النقاط الثلاث أو على الأقل نقطتين.

لم يسلم معظم المنتخبات المشاركة في كأس العالم من مرارة الأهداف القاتلة حيث ظهرت بشائر الدقائق التسعين في مونديال روسيا مبكراً، وذلك في المباراة الافتتاحية لكأس العالم الذي جمع المنتخب الروسي منظم البطولة، ونظيره السعودي، بعدما سجل لاعب المنتخب الروسي، دينيس تشيرشيف، الهدف الرابع لروسيا في مرمي المنتخب السعودي في الدقيقة 91 قبل أن يضيف اللاعب ألكسندر جولوفين، الهدف الخامس لروسيا ليقسوا على المنتخب السعودي في الظهور الأول له في كأس العالم وتخرج المباراة بهزيمة ثقيلة للأخضر بنتيجة خمس أهداف نظيفة.

 

المنتخب المصري تذوق مراراة الأهداف القاتلة هو الأخر بعدما أحرز نجم المنتخب الأوروجواني ولاعب وسط أتليتكو مدريد "خيمينيز" هدف قاتل بشباك المنتخب المصري بالدقيقة 90، بعدما ارتقى لكرة عرضية وسدد رأسية رائعة في الشباك.

وعلى نفس درب أشقاءه العرب سار المنتخب المغربي، بعدما استقبلت شباكة هدفاً بالدقيقة 95 ولكن كانت مرارته الضعفين بعدما قدم مباراة رائعة أمام منتخب إيران، قبل أن يسجل نجم المنتخب المغربي "بوهدوز" هدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة، ليخسر المنتخب المغربي نقاط المباراة.

 

وفي نفس المجموعة الثانية التي تلعب بها المغرب سجل لاعب المنتخب البرتغالي، كرستيانو رونالدو، هدف في الوقت القاتل لـ"برازيل أروبا" أمام "الماتدور الإسباني" ليتوج مجهوده مع منتخب بلاده، بتسجيل الهدف الثالث له ولفريقه في الشباك الإسبانية لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكلا منهما.

بينما استطاع نجم المنتخب الانجليزي ونادي توتنهام من قتل المنتخب التونسي في الدقيقة 91 في المبارة التي جمعت "الأسود الثلاثة" بـ "نسور قرطاج" وذلك من خلال كرة رأسية، لينتهي اللقاء بفوز "الأسود الثلاثة" بهدفين مقابل هدف للمنتخب التونسي.

البرازيل هي أخرى، استطاعت أن تحقق فوزاً غالياً على المنتخب الكوستاريكي ضاعف أمالها في عبور دور المجموعات وأنتظر المنتخب البرازيلي حتي الدقيقة 90 ليفك شفرة المنتخب الكرواتي بعدما سجل لاعب برشلونة الاسباني والمنتخب البرازيلي الهدف الأول للمنتخب البرازيلي قبل أن يعزز لاعب باريس سان جيرمان النتيجة لرقصة السامبا لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين لا شيء.

ونجح النجم السويسري، جيردان شاكيري، من منح منتخب بلاده أمام نظيرة الصربي في مباراة دراماتيكية تأخر فيها المنتخب السويسري قبل أن يستطيع، حيث تقدم المنتخب الصربي مبكراً في الدقيقة الخامسة من عمر المبارة قبل أن تتعادل سويسرا في بداية الشوط الثاني، ليسدد "شاكيري" في شباك صربيا في الوقت القاتل من عمر المباراة.

وفي مباراة المنتخب الأرجنتيني ونظيرة الكرواتي سجل "إيفان راكيتيتش" الهدف الثالث لكرواتيا أمام الأرجنتين في الدقيقة 91 ليقتل أحلام ميسي ورفاقه في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف نظيفة وتتقلص فرص المنتخب الأرجنتيني في العبور إلى دور الستة عشر.

المنتخب التونسي ذاق مرارة الأهداف القاتلة مجدداً عندما سجل نجم المنتخب البلجيكي و بوروسيا دورتموند الألماني "باتشوايي" في الدقيقة 90 ليحرز الهدف الخامس للمنتخب البلجيكي في مرمي نسور قرطاج في المباراة التي كانت عامرة بالأهداف في الدقيقة 90 وما بعدها حيث أحرز لاعب المنتخب التونسي "الخزري" هدف تقليص الفارق ليضيف الهدف الثاني للمنتخب التونسي في الدقيقة 93.

المنتخب المكسيكي وبرغم العروض القوية التي يقدمها في بطولة كأس العالم إلا أنه لم يسلم من الأهداف القاتلة اذ مُنيت شباكة بهدف في الدقيقة  93 من زمن المباراة التي جمعتة بالمنتخب الكوري الجنوبي لتنتهي المباراة بهدفين لهدف لصالح المنتخب المكسيكي.

المنتخب الألماني كان أبرز المستفيدين من أهداف اللحظات الأخيرة حيث سجل "تونس كروس" الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا على السويد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليحافظ على حظوظ حامل اللقب في الوصول للدور الثاني بعد انتزاع الثلاث نقاط الأولى لهم في المونديال.

هذا المحتوي ( الوطن: بالفيديو| "+90".. لعنة تصيب 10 منتخبات بالمونديال بينهم كل العرب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا