وكالات عالمية «شباب ورجال المصريين» يستعرضان تحديات القطاع السياحي خلال 2018

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شاركت لجنة السياحة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، في اجتماع ثنائي مع جمعية رجال الأعمال المصريين، حيث تم طرح أهداف ورؤية اللجنتين للقطاع خلال الفترة المقبلة.

وتطرق الاجتماع المشترك إلى عدد من المحاور والتحديات التي تواجه القطاع السياحي في مصر، حيث اتفقت اللجنتان على عدد من الحلول والمقترحات التي من شأنها مواجه التحديات التي طرأت علي القطاع السياحي، التي تستهدف عودة القطاع إلى سابق عهدة مرة أخرى بعد المشاكل التي عاني منها خلال الفترة السابقة.

من جانبه، قال محمد قاعود، رئيس لجنة السياحة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن اللقاء يعد الأول من نوعه بين اللجنتين، الذي يستهدف في المقام الأول وضع أجندة محددة لمشاكل القطاع، والعمل علي حلها خلال العام الحالي 2018، مشيرًا إلى أن لجنة السياحة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال وضعت نصب أعينها العقبات التى تواجهه السياحة فى مصر، والخطوات التى يجب العمل عليها لتعزيز القطاع السياحي مرة أخرى في أقرب وقت.

وأضاف «قاعود» أن «الخطة اشتملت على تطوير الركائز الأساسية لمنظومة السياحة، وهي (الطيران – والفنادق – وشركات السياحة)، من خلال تحسين البنية التحتية للفنادق وتدريب الكوادر البشرية عن طريق برامج مشتركة مع جامعات عالمية ومراكز تدريب داخل مص، بالإضافة إلى إيجاد حلول تمويلية لمشاكل القطاع والمستثمرين وأصحاب الفنادق الذين تأثروا خلال الفترة السابقة من التوقف الجزئي للحركة السياحية بمصر».

وأشار «قاعود» إلى أن الخطة المقترحة من قبل «شباب الأعمال» تعمل على تنشيط سياحة المعارض والمؤتمرات، وإعادة وضع مصر على الأجندة العالمية فيما يختص بسياحة المعارض والمؤتمرات، من خلال تواريخ ثابتة للسياحة التي تعتمد علي المعارض والمؤتمرات خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أن اللجنة بالتعاون مع «رجال الأعمال المصريين» تستهدف إقامة حدثين أو أكثر للمؤتمرات والمعارض، موضحًا أن الخطة سيتم تنفيذها على المدى الطويل والقصير.

وأضاف «قاعود» أن «الخطة تعتمد على سياسة الانتشار، التي تستهدف ثلاثة محاور رئيسية، وهي توعية عامة للشعب المصري أن كل من يخدم السياح عضو مهم في دعم منظومة السياحة بمصر»، مشيرا إلى أن التوعية القائمة على الانتشار تستهدف فئات عديدة منها الـ«سائقيين – والبائعيين – وغيرهم»، بالإضافة إلى التوعية داخل المؤسسات التعليمية في المدارس والجامعات، بهدف توعية الطفل منذ الصغر بأهمية السياحة.

وتابع: أن «المحور الأخير من سياسة الانتشار يعتمد على توعية خارجية من خلال شركات الدعاية والإعلان، التي تبرز أهمية مصر وتنوع أوجه السياحة بها من سياحة ثقافية ودينية وعلاجية وأعمال وترفيهية»، مؤكدا أن هذه المحاور هى الخطة التى تتبناها شباب الأعمال مع شركائها لدعم وتطوير المنظومة السياحية خلال الفترة المقبلة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية «شباب ورجال المصريين» يستعرضان تحديات القطاع السياحي خلال 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق