أسامة كمال: مصر «قلبت الطاولة» على تركيا في سباق الغاز

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قال الإعلامي أسامة كمال، إن مجلة "أورويون فانتنيام" الفرنسية، اعتبرت أن مصر نجحت في قلب الطاولة على تركيا بنيتها لأن تصبح عقدة لتوزيع الغاز في الشرق الأوسط وتوريده إلى أوروبا.

وأضاف "كمال"، في برنامجه "مساء DMC"، أن المجلة أصدرت تقريرا تحت عنوان "تصاعد التوترات حول الغاز في البحر المتوسط"، قائلا إنه "بعد المصالحة بين تركيا وإسرائيل في يونيو 2016، انطلقت مفاوضات بين الدولتين من أجل مد أنابيب لضخ الغاز تسمح بتوريده من إسرائيل إلى السوق الأوروبية مع توفيره للسوق التركية، مما يجعل تركيا معبرا ومركزا لنقل الغاز إلى القارة الأوروبية التي تريد أن تتخلى عن الغاز الروسي الذي يراهن عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وتابع: أن تركيا اصطدمت بجملة من المشاكل مع قبرص، إذ إن هذا الخط كان من المفترض أن يعبر المنطقة الاقتصادية الحصرية لقبرص، التي وجدت الفرصة سانحة لتحدي تركيا".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أسامة كمال: مصر «قلبت الطاولة» على تركيا في سباق الغاز" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق