الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: سؤال المونديال| ما القوانين الجديدة التي ستطبق بكأس العالم روسيا 2018؟

ساعات قليلة وتنطلق المباراة الافتتاحية للنسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستجمع بين منتخب البلد المنظم روسيا وضيفه السعودي، حيث تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لمتابعة ذلك الحدث الكروي الأكبر. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن عن إقراره لمجموعة من القوانين الجديدة خلال اجتماع المجلس التنفيذي لـ"الفيفا" والذي عقد في العاصمة الكولومبية بوغوتا، وأن هذه القوانيين سيتم تطبيقها في كأس العالم في نسخته التي تنطلق بعد ساعات.

ومن ضمن القوانين التى اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويشهد مونديال روسيا 2018 تطبيقها، قانون يسمح بإجراء تبديل رابع لكل فريق، في حال وصول المباريات إلى الأشواط الإضافية.

كما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، استخدام تقنية الفيديو (VAR) في التحكيم في كأس العالم 2018 في روسيا، وتنحصر هذه المساعدة التكنولوجية في أربع حالات يمكن أن تغير مجرى المباراة، وهي بعد تسجيل هدف مشكوك في صحته، أو قرار بركلة جزاء، أو بعد بطاقة حمراء مباشرة "ليس بطاقتين صفراوين" أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه إليه إنذار أو بطاقة حمراء.

كما أقرت الفيفا قانونًا يتيح استبدال اللاعبين من القائمة النهائية لكأس العالم، فحسب القانون الفيفا الجديد، لا يمكن استبدال لاعب سوى قبل 24 ساعة من مباراة المنتخب الأولى في كأس العالم، وفي حالة حدوث إصابة بالغة له وتأكيد ذلك من قبل لجنة الفيفا الطبية.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: سؤال المونديال| ما القوانين الجديدة التي ستطبق بكأس العالم روسيا 2018؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا