وكالة الانباء الكويتية وزير الخارجية الامريكي: تصنيف كوريا الشمالية راعية للارهاب يشدد الضغوطات عليها

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 20 - 11 (كونا) -- اعتبر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الاثنين ان خطوة تصنيف كوريا الشمالية كدولة راعية للارهاب تأتي في إطار تشديد الضغوطات على نظام كيم جونغ أون.
وقال تيلرسون في مؤتمر صحافي عقده بالبيت الأبيض ورد فيه على أسئلة الصحافيين حول إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب في وقت سابق اليوم الاثنين عن تصنيف كوريا الشمالية كدولة راعية للارهاب "ان الخطوة جزء من حملة ضغط سلمي من الادارة الأمريكية لدفع كوريا الشمالية على القبول بالجلوس الى طاولة المفاوضات حول برنامجها غير الشرعي للصواريخ الباليستية.
وفي حين رأى ان التصنيف رمزي الى حد ما الا انه قد يعيق بعض الأطراف الثالثة عن أداء بعض الأنشطة التي قاموا بها مع بيونغ يانغ على مدار السنة الماضية.
وكان ترامب أعلن في وقت سابق اليوم الاثنين عن هذا التصنيف.
وعزا ترامب خلال اجتماع لادارته بالبيت الابيض سبب اتخاذ هذه الخطوة الى ان كوريا الشمالية تهدد العالم بتطويرها السلاح النووي بالاضافة الى دعمها لانشطة الارهاب الدولي لاسيما عمليات الاغتيال في الدول الاخرى موضحا ان هذا التصنيف سيزيد من العقوبات والضغوط على كوريا الشمالية التي وصف قياديها "بالقتلة". (النهاية) ه ي / ر ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية وزير الخارجية الامريكي: تصنيف كوريا الشمالية راعية للارهاب يشدد الضغوطات عليها مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية وزير الخارجية الامريكي: تصنيف كوريا الشمالية راعية للارهاب يشدد الضغوطات عليها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق