الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار الأسد: منفتح على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب سوريا

دمشق - (د ب أ)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه ما يزال منفتحا على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب البلاد، إلا أنه أشار إلى أن الخيار العسكري لا يزال أيضا على الطاولة.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية نشرت نصها وكالة الأنباء السورية الرسمية: "بعد تحرير الغوطة ، كان لدينا خياران (في الجنوب): إما المصالحة أو التحرير بالقوة. واقترح الجانب الروسي إعطاء فرصة للتسوية والمصالحة مثلما حدث في مناطق أخرى".

ورأى الأسد أن القضية لم تحل وأن الروس والأمريكيين والإسرائيليين يتواصلون مع بعضهم البعض.

وانتزع الجيش السوري السيطرة على جزء كبير من الجنوب من المعارضة قرب الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وفي المقابلة ، اتهم الأسد الولايات المتحدة وإسرائيل بإعاقة الحل السياسي من خلال ممارسة الضغط على المعارضة.

وقال الأسد أيضا إن إيران ليس لديها قواعد عسكرية في سورية.

ومع ذلك ، أوضح أن هناك مستشارين إيرانيين إلى جانب متطوعين إيرانيين يقودهم ضباط إيرانيون.

وأضاف :"لا شيء يمنع وجود مثل هذه القوات .. إيران دولة حليفة كما هي الحال مع روسيا".

وردا على سؤال حول وجود حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في سوريا ، قال الأسد: "حزب الله عنصر أساسي في الحرب والمعركة طويلة وستستمر الحاجة إلى هذه القوة العسكرية لوقت طويل".

وأضاف: "عندما ترى إيران أو حزب الله أن الإرهاب قد تم القضاء عليه ، فإنهما سيقومان بإبلاغنا بأنهما يريدان العودة إلى أوطانهما".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الأسد: منفتح على تسوية سياسية مع المعارضة في جنوب سوريا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.