اخبار فلسطين اليوم الحكومة العُمانية تتبرع بمساعدات نقدية لأسر فقيرة بغزة

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قدمت الحكومة العُمانية مساعدات نقدية لعدد من الأسر الفقيرة في قطاع غزة، عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وذكر بيان صادر عن "أونروا" تلقته وكالة "صفا" الأحد، أن الأونروا تمكنت في 20 يونيو الجاري بفضل التبرع السخي من حكومة سلطنة عُمان من توزيع مساعدات نقدية على 1,669 أسرة فقيرة تعيش على أقل من 1.74 دولار أمريكي للشخص الواحد في اليوم بغزة.

وأوضح البيان أن كل أسرة من الأسر المستفيدة البالغ عددها 1,669 أسرة حصلت على مبلغ 200 دولار.

وأفاد مدير برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية عاصم أبو شاويش، بأن هذا التبرع العُماني السنوي يجلب بصيصاً من الأمل إلى أفقر اللاجئين وأكثرهم ضعفاً في قطاع غزة.

واعتبر أن هذا العدم هام ويأتي في وقتٍ يواجه فيه اللاجئون الفلسطينيون فقرًا متزايدًا ونقصًا في الفرص، في حين أن الاقتصاد المحلي والبنية التحتية العامة على حافة الانهيار".

 وقال: "نحن ممتنون لهذه المساهمة السخية من الحكومة العُمانية وعلى دعمهم المستمر لأفقر الفقراء منذ عام 2009".

وأشار إلى أنه ومنذ عام 2009 توفر حكومة سلطنة عُمان مساعدات نقدية بشكل سنوي للأسر الفلسطينية اللاجئة عبر الأونروا في الأردن ولبنان وغزة.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الحكومة العُمانية تتبرع بمساعدات نقدية لأسر فقيرة بغزة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق