أخبار عاجلة
اليمن الان ضبط حشيش بمواقع الحوثيين في ميدي -
مصر 24: هادي يعين نائبا لمحافظ البنك المركزي -

وكالة الانباء الكويتية شتولتبيرغ: الناتو يدعم تسوية شاملة للقضية الفلسطينية

وكالة الانباء الكويتية شتولتبيرغ: الناتو يدعم تسوية شاملة للقضية الفلسطينية
وكالة الانباء الكويتية شتولتبيرغ: الناتو يدعم تسوية شاملة للقضية الفلسطينية

W3Schools

وكالة الانباء الكويتية: حيث الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لوزراء خارجية الناتو

بروكسل - 6 - 12 (كونا) -- قال الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ اليوم الاربعاء انه من المبكر التعليق على خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول وضع مدينة القدس لكنه أكد اهمية ايجاد حل للقضية الفلسطينية.
وقال شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لوزراء خارجية الناتو استمر يومين "الشيء الصحيح الان هو الاستماع الى الخطاب وعدم البدء بالتعليق على كلام لم نسمعه والاستماع الى ما يقوله الرئيس الامريكي قبل ان نعلق على الخطاب".
وأضاف "بشكل عام يمكن القول ان الناتو كمنظمة ليس له دور في عملية السلام في الشرق الاوسط لكن دول الحلف تعلق اهمية كبيرة على السلام العادل والدائم والتسوية الشاملة في الشرق الاوسط وخصوصا الصراع الاسرائيلي - الفلسطيني".
وينتظر العالم وبخاصة الدول العربية خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم والذي من المتوقع ان يعلن فيه اعتراف ادارته بالقدس عاصمة لإسرائيل فيما ندد عدد من زعماء الدول الاسلامية بالخطوة.
وعلى صعيد ما دار من مباحثات خلال الاجتماع ذكر شتولتنبرغ ان وزراء خارجية الحلف ال 19 ناقشوا اليوم سبل زيادة دور الناتو في تحقيق الاستقرار ومحاربة "الإرهاب".
وأشار إلى أن الناتو بدأ هذا العام في تدريب القوات المحلية في العراق في مجالات "مثل مكافحة الأجهزة المتفجرة والطب العسكري وصيانة المعدات واصلاح المؤسسات الامنية في البلاد".
وأوضح أن دول الحلف يتطلعون إلى مستقبل نشاط التدريب في العراق وأعربوا عن التزامهم الكامل به كما أعلن عدد منهم المساهمة في المركز الجديد لإدارة الأزمات في الأردن كجزء من حزمة بناء القدرات الجديدة للناتو في هذا البلد.
وأضاف "وناقشنا أيضا كيف ينبغي أن يتطور دورنا في التحالف الدولي لهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مع انتقال التحالف من العمليات القتالية إلى جهود تحقيق الاستقرار وقد استعاد التحالف أكثر من 95 في المئة من الأراضي التي كان يسيطر (داعش) عليها.(النهاية) ن خ / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية شتولتبيرغ: الناتو يدعم تسوية شاملة للقضية الفلسطينية مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية شتولتبيرغ: الناتو يدعم تسوية شاملة للقضية الفلسطينية".

W3Schools