المأذونين الشرعيين: التعاون بين كيانات المرأة يحد من نسبة الطلاق

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: اختتم المجلس القومى للمرأة، أمس الخميس، الدورة التدريبية الأولى من البرنامج التدريبي الاول بعنوان "دعم القدرات والتوعية فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة"، والتى استهدفت المأذونين الشرعيين في محافظتى القاهرة والجيزة بالتعاون مع وزارة العدل وذلك في اطار حملة ال16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف ضد المرأة.

وبحسب بيان افتتح الدورة التدريبية كل من المستشار سناء خليل عضو المجلس ومقرر اللجنة التشريعية والقاضية امل عمار عضو المجلس والمقرر المناوب للجنة التشريعية.

ورحب المستشار سناء خليل في بداية الدورة بالحضور، وألقى الضوء على جهود المجلس في مجال التشريعات ومنها مشروع قانون الاحوال الشخصية التي يعكف المجلس علي إعداده حاليا والتنويه عن بعض الإشكاليات المطروحة في القانون كزواج القاصرات، وقام بالتعرف على أهم المشاكل التى تواجه المأذونين خلال القيام بعملهم.

وأشاد الشيخ ابراهيم علي سليم المتحدث الإعلامي للماذونين الشرعين بالملتقي التدريبي الاول للتوعيه ودعم القدرات في مجال
مكافحة العنف ضد المرأة، مؤكدا أن صندوق المأذونين الشرعيين، نادى كثيرا بهذا الملتقى ومد يد التعاون بين الكيانات المختلفة في مجال الاسرة و ذلك للحد من انتشار حالات الطلاق والتوعية بمخاطر زواج القاصرات.

وأكد سليم، أن مثل هذه الملتقيات، تضع طرق لعلاج هذه المشاكل والربط بين التطبيق النظري والعملي من خلال المتخصصين في القانون والارشاد الاسري والمأذونين الشرعيين، مناشدا أن تنتشر هذه الدورات فى جميع محافظات مصر.

مصر 24 : - المأذونين الشرعيين: التعاون بين كيانات المرأة يحد من نسبة الطلاق مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المأذونين الشرعيين: التعاون بين كيانات المرأة يحد من نسبة الطلاق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق