موريتانيا اليوم: نقابات طبية تؤبن زميلا لها وتعلن إلغاء إضرابها

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط ) - أبنت نقابات الأطباء الموريتانيين زوال اليوم 25-02-2018 بنواكشوط زميلها الراحل الدكتور ابراهيم ولد محمذن ولد زيد الذي توفي في 25فبراير 2003 بعد إصابته بالحمى النزيفية خلال علاجه لمصابين بها.

 

 

وأعلنت النقابات في مؤتمر صحفي لها خلال إعلانها عن اليوم الأول للطبيب الموريتاني تعليقها لإضرابها المقرر غدا بعد التزام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بتلبية مطالبهم مؤكدين أنهم اعطوا للمصالح المعنية مدة 45  يوما لتلبيتها.

 

وأكدت موافقة وزارة الصحة  على اعتبار يوم 25 فبراير يوما للطييب الموريتاني والتزامها  بتحقيق مطالبهم بتكريم الراحل  رسميا وإطلاق اسمه على مستشفى أو نقطة صحية موريتانية.

 

 

وأكد رئيس نقابة الأخصائيين محمد ولد داهيَ في كلمة له إن الاطباء الموريتانيين يقعون في مخاطر خلال مزاولتهم لعملهم من أجل إنقاذ حياة المرضى تتسبب في وفاتهم.

 

 

بدوره رئيس نقابة الأساتذة الإستشفائيين الجامعيين أحمد باب ولد عبد الجليل قال إنهم قرروا من اتخاذ هذا اليوم يوما للطبيب الموريتاني من أجل التعريف بالمهنة المجهولة من غالبية الناس ويريدون كأطباء أن يرجعوا لهذه المهنة هيبتها وقيمتها.

 

 

وأكد رئيس نقابة الأطباء العامين عبدالله السعيد إن تخليد هذا اليوم يأتي للتذكير بالمخاطر التي يتعرض لها الطبيب الموريتاني أثناء أدائه لمهامه.

 

وشهد حفل اليوم الأول للطبيب الموريتاني تكريم الدكتور الراحل ابراهيم ولد محمذن ولد زيدالراحل وتسلمت التكريم والدة الراحل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: نقابات طبية تؤبن زميلا لها وتعلن إلغاء إضرابها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق