وكالة الانباء الكويتية واشنطن: نأمل ان تواصل موسكو جهودها لإحضار النظام السوري الى طاولة المفاوضات

W3Schools

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 13 - 12 (كونا) -- اعربت الولايات المتحدة عن املها أن تواصل روسيا جهودها لاحضار النظام السوري الى طاولة المفاوضات كما فعلت في مفاوضات جنيف لفترة من الوقت.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت خلال مؤتمر صحفي مساء امس الثلاثاء "نتوقع ان تواصل موسكو جهودها لجلب نظام الرئيس السوري بشار الاسد الى طاولة المفاوضات".
واضافت نويرت ان "الولايات المتحدة لا تهدف الى مناقشة وبحث العملية الانتخابية فحسب بل انها تجري محادثات مع منظمة الامم المتحدة وغيرها من الدول ذات الرؤى المتشابهة حول اهمية عملية جنيف".
وفي السياق ذاته لفتت المسؤولة الامريكية الى ان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لا يزال موجودا في سوريا "ففي حال اعتقدت روسيا ان عملها في سوريا انتهى فنحن نرى ان عملنا لم ينته بعد" موضحة ان الولايات المتحدة ستواصل العمل مع شركائها من اجل تحقيق الاستقرار في سوريا.
ونفت المسؤولة الامريكية ان تكون بلادها اعلنت ان الرئيس السوري بشار الاسد سيستمر في الحكم حتى عام 2021.
وسيقدم المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا يوم الجمعة المقبل تقريرا حول نتائج المفاوضات امام مجلس الأمن الدولي.
ومن المتوقع عقد محادثات اساسية بين الطرفين الحكومي والمعارضة قبل 15 ديسمبر الجاري وذلك لمناقشة ورقة المبادئ العامة التي اقترحها دي ميستورا الاسبوع الماضي والمؤلفة من 12 بندا على طرفي المباحثات.
ويتطلع المبعوث الاممي ان تبدأ الاطراف خلال مفاوضات (جنيف —8) التي انطلقت في 28 نوفمبر الماضي ومن المتوقع ان تستمر حتى 15 ديسمبر الجاري العمل على وضع دستور والتحضير للانتخابات.(النهاية) ا ك / ا ب خ

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية واشنطن: نأمل ان تواصل موسكو جهودها لإحضار النظام السوري الى طاولة المفاوضات مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية واشنطن: نأمل ان تواصل موسكو جهودها لإحضار النظام السوري الى طاولة المفاوضات".

W3Schools