أخبار عاجلة
سلطانة: وفاة فنان شهير بعد تعرضه لأزمة قلبية -

ملكات جمال العرب لـ"صدى البلد".."رانيا مصطفى" ملكة جمال مصر تسعى لتغيير نظرة الغرب في ثقافة المرأة العربية

ملكات جمال العرب لـ"صدى البلد".."رانيا مصطفى" ملكة جمال مصر تسعى لتغيير نظرة الغرب في ثقافة المرأة العربية
ملكات جمال العرب لـ"صدى البلد".."رانيا مصطفى" ملكة جمال مصر تسعى لتغيير نظرة الغرب في ثقافة المرأة العربية

W3Schools

  • صدي البلد: فرح نصير ملكة جمال العراق: يجب تسليط الضوء على مرضى السرطان في جنوب العراق
  • عائشة سعيد ملكة جمال سلطنة عمان: سأقدم التاج هدية لبلدي في حال فوزى
  • ملاك يوسف ملكة جمال العرب للسعودية:أسعى لتقليل نسبة العنوسة في السعودية

أعربت رانيا مصطفي، ملكة جمال العرب مصر للعرب، في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" الإخبارى، عن سعادتها بالمشاركة خلال فعاليات مهرجان ملكة جمال العرب، وهو ما اتاح لها بأن تتعرف على حضارات مختلفة.

وأضافت "رانيا" الحاصلة على بكالوريوس في مجال "إدارة الأعمال والسياحة" من الأكاديمية العربية للتكنولوجيا، أن مسابقات ملكات الجمال تتيح الفرصة لكل ملكة جمال أن تقدم مشاريع مهمة ومفيدة لبلدها.

وأوضحت "مصطفى" أن مقاييس الجمال الخارجية بالنسبة لملكة الجمال بألا يقل الطول عن 165 سم، والوزن في حدود 50 كيلو، وان الطول يتناسب مع الوزن، وملكة الجمال يجب ان تكون طبيعية لم تجر أي عمليات تجميل.

وتابعت "مصطفي" حديثها أنه بالنسبة لباقي المقاييس فيجب ان تتمتع بأخلاق حميدة، وان تكون متفوقة، وذات مؤهل دراسى عال، وتستطيع أن تقدم شيئًا مميزًا لبلدها، وأن الفائزة بلقب ملكة جمال العالم يجب أن تمثل بلدها والعرب اجمعين، لتغيير نظرة الغرب للمرأة العربية، التي اصبحت تتمتع بقدر عال من الثقافة والتعليم، ولا تقل إطلاقا عن المرأة الأجنبية.

وقالت : انها بعد فوزها بلقب ملكة جمال مصر، بدأت في المشاركة في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وانها تحاول التركيز على الايجابيات، وتغيير السلبيات، بواسطة تنشيط السياحة داخل مصر، وإقامة حملات توعية ضد الإدمان، والمحافظة على البيئة، وتغيير نظرة الغرب للمرأة العربية.

ومن جانبها قالت "فرح نصير" ملكة جمال العراق والعرب، إنها سعيدة بالمشاركة في فعاليات المهرجان، حيث أنه نقلة كبيرة للوطن العربي بوجه عام، ولكل ملكة جمال، ودولتها على وجه الخصوص، حيث ان اختيار ملكة جمال العرب لا يؤخذ بالجمال الخارجي، وانما الجمال الداخلى من أبرز عوامل النجاح والفوز في المسابقة، حيث أن كل امرأة لها جمالها الخاص، وما يميزها.

وأوضحت ان مشروعها الخاص سوف يشمل العديد من الرسائل الإنسانية، وتسليط الضوء على المصابين بمرض السرطان، وخصوصا في جنوب العراق، ويأتي هذا مع زيادة اعدادهم، وأن مشروعها يحتوي ايضا على القيام بالعديد من حملات التوعية ضد الإدمان، وكيفية الوقاية منه، وكشفت أن الملكة "شبعاد" هي من قامت باختيار إطلالتها في هذا اليوم الهام، حيث انها ارتدت فستانا يعبر عن عادات العراق بشكل كبير.

وتوجهت "عائشة سعيد" ملكة جمال سلطنة عمان لعام ٢٠١٨، بأنها سعيدة لحضورها إلى مصر للمرة الأولى، أيضا المرة الأولى التي تشترك فيها بالمسابقة، وان مواصفات ملكة الجمال غير مشترطة أن تكون جميلة شكلا، ولكن يجب ان تتمتع بجمال داخلي، وأخلاق حميدة، وان تكون امرأة مسؤولة، وعلى قدر كبير من الثقة، وذلك حتى تستطيع ان تجتاز مرحلة ما بعد فوزها.

وأكدت "سعيد" ان التعليم هام جدا في اختيار ملكة الجمال، ولكن لا يشترط ان يكون على قدر كبير، فالمهم أن تكون امرأة لديها ثقافة عالية، واذا فازت بلقب ملكة الجمال وتم تنصيبها، فسوف تقدم التاج هدية لبلدها، وان تساهم بشكل كبير في تكوين جو أمن وسلام بين جميع الدول العربية، ومحاربة التطرف بشتى طرقه، وأنها سوف تنتظر خلال نهائيات مسابقة ملكة جمال العرب حتى تعلن عن مشروعها الخاص.

وقالت "ملاك يوسف" ملكة جمال العرب للسعودية لعام ٢٠١٨، انها للمرة الثانية تشارك فيها السعودية في مسابقة ملكة جمال العرب، وأعربت عن سعادتها في المشاركة في فعاليات المهرجان، وأنها تستعد لتقديم مشروعها الخاص في النهائي الذي سوف يقام يوم السبت المقبل.

وأضافت "يوسف" أن محتوى مشروعها سيكون حول إنشاء جمعية لزيادة التوافق بين الرجل والمرأة، لتقليل نسبة العنوسة في السعودية، وأن لكل امرأة جمالها الخاص، ولكن الجمال الداخلي هو الأبرز، وان جمال الأخلاق، والتعاملات، ودور التعليم مهم جدا للمرأة، ويجب توعية الأطفال بضرورة الحصول على التعليم المناسب.

مصر 24 : - ملكات جمال العرب لـ"صدى البلد".."رانيا مصطفى" ملكة جمال مصر تسعى لتغيير نظرة الغرب في ثقافة المرأة العربية مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "ملكات جمال العرب لـ"صدى البلد".."رانيا مصطفى" ملكة جمال مصر تسعى لتغيير نظرة الغرب في ثقافة المرأة العربية".

W3Schools