اخبار الرياضة العالمية القط «أخيل» والذكاء الاصطناعي يدعمان الأخضر السعودي في المونديال

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاجأت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 الجميع حين قررت اعتماد توقعات القط «أخيل» في ما يتعلق بنتائج مباريات كأس العالم، وهذا يحدث للمرة الأولى في تاريخ المونديال، حيث كان الأمر يتم من خلال اجتهادات شخصية لأشخاص أو مجموعات دون أن تكون للجان المنظمة علاقة بذلك.

لأول مرة في تاريخ المونديال تعتمد اللجنة المنظمة على حيوان للتنبؤ بنتائج مباريات الكأس العالمية.

8

سنوات مرت على أشهر حيوان استخدم في التنبؤ بنتائج مباريات المونديال، هو الأخطبوط بول في كأس العالم 2010.

وسيكون «أخيل» مماثلاً لما كان يقوم به الأخطبوب «بول» في مونديال 2010، والذي اشتهر بتنبؤاته التي جاءت غالبيتها صحيحة، وكان حديث الساعة وقتها بالنظر إلى الشعبية الكبيرة التي حظي بها على مستوى العالم، وأسهمت بعد ذلك في ظهور حيوانات عديدة قامت بالمهمة نفسها، إلا أنها لم تصل أبداً إلى ما حققه بول. والمثير في الأمر أن هذا القط تنبأ بفوز السعودية على روسيا في افتتاح كأس العالم غداً، كما أن «الأخضر» سيستفيد أيضاً من الذكاء الاصطناعي الذي توقع مروره إلى دور الـ16.

وقالت لجنة مونديال روسيا في بيان رسمي، نشرته وكالة «تاس» الروسية، إنها ستعتمد في توقعاتها على «أخيل»، موضحة أن هناك مؤتمراً صحافياً سينعقد اليوم، لإعلان التفاصيل الخاصة بهذا الأمر.

ويعيش القط أخيل في متحف هيرميتاغ بمدينة سان بترسبورغ الروسية، حيث سيتوقع الفائز في المباراة التي ستعقد في اليوم التالي للمؤتمر.

ونشرت صحيفة «الوئام» السعودية «فيديو» في حسابها على شبكة الانترنت، للطريقة التي تم بها توقع القط «أخيل» فوز السعودية على روسيا، وقالت إنه تم وضع إناءين أمامه ليشم كلاً منهما، ثم خرج، ودخل مرة أخرى، وأكل من الطبق الموجود أمام العلم السعودي، في إشارة إلى تنبؤه بفوز الأخضر في الافتتاح. في المقابل، استخدمت مؤسسة «جولدمان ساكس»، الذكاء الاصطناعي، حيث استخدم عدد من الباحثين في المؤسسة الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي لتشغيل 200 ألف نموذج، مستعملين بيانات الفرق واللاعبين وكل المعلومات اللازمة، بهدف التنبؤ بنتائج المباريات، وشكّل الباحثون مليون نسخة مختلفة من البطولة لحساب احتمال الفوز لكل فريق في كل من مبارياته المختلفة.

وأكدت النتائج أن السعودية الوحيدة بين عرب المونديال مع مصر والمغرب وتونس، التي ستعبر إلى دور الـ16. وتوقعت النتائج أن يُلاقي الأخضر البرتغال في المرحلة الثانية من المونديال، ويودع البطولة.


أبرز توقعات الذكاء الاصطناعي

1- السعودية الوحيدة بين العرب التي ستتأهل إلى دور الـ16.

2- فوز البرازيل بلقبها السادس في كأس العالم بعد تغلبها على ألمانيا في النهائي.

3- سيتأهل للمربع الذهبي البرازيل وألمانيا وفرنسا والبرتغال.

4- ستصل إنجلترا إلى ربع النهائي، لكنها تخسر ضد ألمانيا.

4- خروج إسبانيا والأرجنتين في دور الثمانية على يد فرنسا والبرتغال.

5- لن تتجاوز روسيا دور المجموعات.

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة العالمية القط «أخيل» والذكاء الاصطناعي يدعمان الأخضر السعودي في المونديال ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق