التعليم: حوار مجتمعي ومؤتمرات لمناقشة أفكار تطوير المنظومة.. قريبًا

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدي البلد: أكد الدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن جميع المقترحات الخاصة بتطوير منظومة التعليم التي طرحها الوزير مؤخرا، سيتم عرضها فى حوار مجتمعي يشارك فيه جميع أطراف المنظومة التعليمية.

وأوضح عمر في تصريحات له عبر جروب ادعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب، أنه لم يتم اقرار اى شيء حتى تاريخه بشكل نهائي ، مشيرا الى انه سوف تعرض جميع الأفكار المطروحة على الجميع، وستعرض على مجلس النواب ، وعند توافق الجميع ستنفذ.

وقال عمر إن ما يحدث حاليا هو بداية وليس نهاية لتلك المساعي الحميدة ، فالهدف هو الصالح العام ومستقبل أجيال، مشيرا الى ان ما يطرح من أفكار ليس مجرد رؤية فردية او شخصية انما هو مشروع لمستقبل وطن يهدف الى اللحاق بالعالم الذى يتطور سريعا، و تأخرنا عنه كثيرا.

وأضاف عمر: سيتم عرض الكثير من الملفات خلال المؤتمرات التى ستعمل الوزارة على تنظيمها قريبا ، مشيرا الى انه من ابرز هذه الملفات التي ستتحدث عنها لوزارة باستفاضة في هذه المؤتمرات : قانون التعليم الموحد ، وضوابط الاستثمار فى التعليم ، وخطط التوسع فى المنشآت التعليمية لضم الطلاب الجدد وتوزيع الطلاب الحاليين ، والمناهج التعليمية الجديدة ، وخطط توزيعها على السنوات الدراسية ، وتعديلات المناهج الحالية ، وخطط إعادة توزيعها على السنوات الدراسية ، والثانوية العامة الجديدة ، والثانوية الفنية الجديدة ، وخطط التنمية المهنية المستدامة للسادة المعلمين ، وبرامج تنمية الموارد المالية لأصول الوزارة ، وغيرها من الملفات التى تؤرق وتهم المجتمع التعليمي.

مصر 24 : - التعليم: حوار مجتمعي ومؤتمرات لمناقشة أفكار تطوير المنظومة.. قريبًا مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "التعليم: حوار مجتمعي ومؤتمرات لمناقشة أفكار تطوير المنظومة.. قريبًا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق