الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: المتحدث باسم "الكهرباء": نعتمد حاليا على تطوير أداء موظفي الوزارة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه من عامين تم الانتهاء من حوالي 240 ميجا وات في مشاريع بالتعاون بين مصر وألمانيا وأخرى مع الحكومة اليابانية وصلت لـ220 ميجا وات بنظام الـAPC التركيب والتطوير وتتولى مصر منظومة التشغيل.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفيه له عبر برنامج "الحياة في مصر" والمذاع على فضائية "الحياة" أن الكوادر المصرية يحدث لديها تطوير في أدائها عن طريق الخبرة المتنقلة من تلك الدول الأوروبية في السوق المحلي المصري حتى يتم تطوير أداء الكهرباء، مشيرا إلى أن ذلك ليس مجهود وزارة الكهرباء فقط ولكنها عبارة عن مليارات تم ضخها وتوفيرها حتى يتم استخدام تلك الكهرباء دون انقطاع كما في السابق.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن هناك اتجاهات عده لورش التوربينات الصالحة للطاقة التقليدية أو المتجددة مع سعي الوزارة ألا تكون مصر دولة لتركيب الريش والتوربينات المولده للكهرباء ولكن الوزارة تنظم ورش للتصنيع المحلي للمكونات الخاصة بها تطويرا للعاملين.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: المتحدث باسم "الكهرباء": نعتمد حاليا على تطوير أداء موظفي الوزارة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا