اخر الاخبار إنهاء خدمة 3 صيادلة وإيقاف طبيبين في قضية المحاليل الفاسدة ببني سويف

عيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصراوي Masrawy

إنهاء خدمة 3 صيادلة وإيقاف طبيبين في قضية المحاليل الفاسدة ببني سويف

09:15 م الأحد 24 يونيو 2018

بني سويف – حمدي سليمان:

أصدرت محكمة القضاء الإداري في أولى جلساتها في قضية المحاليل الشهيرة ببني سويف، والتي راح ضحيتها 4 أطفال وأصيب 12 آخرين منذ ثلاثة أعوام، حكمًا بإنهاء خدمة 3 صيادلة، وإحالتهم للمعاش المبكر.

كما قررت المحكمة إيقاف طبيبين عن الترقية إحداهما لمدة عام، والآخر لمدة 3 أشهر، وبراءة وكيل وزارة الصحة الموجود، وقتئذ من كل التهم المنسوبة إليه.

كانت النيابة الإدارية أحالت المسئولين بمديرية الصحة للمحاكمة العاجلة لمسئوليتهم عن وفاة الأطفال وعلى رأسهم الطفلتين رحمة علي عبداللطيف، البالغة من العمر 5 أشهر، ومروة أحمد جمعة، البالغة من العمر 11 شهرًا، وتعريض حياة العديد من الأطفال للخطر، نتيجة إعطائهم محلول معالجة الجفاف بكل من مستشفى ببا، وإهناسيا المركزي، الذي تسبب في إصابتهم بحالات تشنج عنيفة، واختلال في أيونية الدم، لعدم مطابقته للمواصفات، وعدم صلاحيته للاستخدام والتداول.

وبحسب التحقيقات، كلفت النيابة الإدارية، الهيئة القومية للبحوث الدوائية بفحص العينات المسحوبة من المحاليل، وجاءت نتائجها غير مطابقة من حيث اختبار الهيدروجين، وعدم وجود عناصر الصوديوم والبوتاسيوم، وارتفاع نسبة الجلوكوز عن المذكور ببيان التركيب بما يجعل "محلول الجفاف" غير صالح للاستخدام، ويُعرّض حياة الأطفال للخطر.

وكشف تقرير الصفة التشريحية الصادر عن الطب الشرعي، بعد فحص جثث الأطفال المتوفين، عقب تعاطيهم محلول الجفاف، وتبين أنهم أصيبوا بحالة إعياء شديدة أودت بحياتهم نتيجة فساد المحلول ومخالفته للمواصفات.

من جانبه قال الدكتور ياسر شلبي، أمين عام نقابة الصيادلة إن النقابة في انتظار الحصول على صورة من الحكم للتعرف على حيثيات الحكم ثم سيتم تقديم طعن على الحكم الصادر خاصة وأنه حكم أول درجة.

مشيرًا إلى مخاطبة النقيب العام لتوكيل أحد كبار المحامين لتولي الدفاع عن أبنائها الصيادلة، وفِي حالة تقاعس النقابة العامة عن أداء دورها تجاه أبنائها ستقوم النقابة الفرعية ببني سويف، بتوكيل محامي للدفاع عنهم.

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy

هذا المحتوي ( اخر الاخبار إنهاء خدمة 3 صيادلة وإيقاف طبيبين في قضية المحاليل الفاسدة ببني سويف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( عيون )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عيون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق