الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات مسلسلات رمضانية بأجزاء جديدة.. كلبش 3 سيعرض في 2020

مصر اليوم حيث ملخص

كلبش وأرض النفاق والهيبة.. مسلسلات عرضت في السباق الرمضاني الماضي، وطالب الجمهور صُناعها بأجزاء أخرى منها، وهو المطلب الذي وافق أغلبهم عليه.

من الذي يحدد أن العمل الفني يحتاج أو يستطيع تحمل صُنع جزء ثان أو أكثر، الإجابة بالطبع هي الحدوتة لأنها العامل الأول الذي يحدد تلك الإمكانية، وهُناك مسلسلات قبل أن يبدأ تصويرها، يخطط لها أن تقدم في أجزاء عدة، لكن في كثير من الأحيان يلعب صناع العمل على نجاحه في تقديم أجزاء أخرى، ولم يكن في حُسبانهم هذا منذ البداية، وهُناك مسلسلات يكون صُنع أجزاء أخرى منها أمرا ضروريا، لأنها تُغطي فترات زمنية مُتشعبة، وخطوط وشخصيات كثيرة، وقد اعتادنا على هذا وشاهدناه في عدة مسلسلات مثل «المال والبنون وهوانم جاردن سيتي وليالي الحلمية وثلاثية نجيب محفوظ» وغيرها.

وخلال الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، توحد الجمهور مع أكثر عمل فني؛ ما جعل صُناعة يفكرون في طرح جزء جديد، وهُناك بعض المسلسلات التي يُطالب الجمهور صُناعها بتقديم جزء آخر منها.

أرض النفاق 2

مسلسل أرض النفاق من بين الأعمال التي حظيت بنسبة مُشاهدات عالية، وأشاد به الجمهور، رغم عرضه على قنوات عربية فقط، بعد استبعاده من العرض مصريًا في رمضان، عبر شبكة قنوات ON-E، المالك الحصري له.

وبعد النجاح الذي حققه المسلسل مع الجمهور العربي والمصري، قال مُنتج العمل، جمال العدل، في لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة، منذ أيام قليلة، إنه سيتم صناعة جزء آخر من المسلسل، مؤكدًا أن «قماشة» قصة «أرض النفاق» تتحمل صُنع جزء ثان وثالث وأكثر، وأكد العدل أنه من قبل تقديم العمل، كان مخططا لصنع أجزاء أخرى منه.

وفي رد من نجم العمل محمد هنيدي على عمل جزء ثان من المسلسل، قال: «لحد دلوقتي مفيش خطة لكن يا رب أتمنى»، مبديًا استعداده وتحمسه لعمل جزء آخر.

كلبش 3

«كلبش» أصبح أحد أيقونات مسلسلات رمضان، وله فضل كبير في صناعة نجوم كثيرين، إضافة إلى تغيير مسيرة بطله أمير كرارة، وجعله أحد أهم النجوم الموجودين على الساحة الفنية.

بدأ الأمر بفكرة من كاتب القصة الأصلية يوسف حسن يوسف، واقتنعت بها شركة فيردي، وقررت تقديمه خلال رمضان 2017 بالمخرج محمد بكير، لكن حدث خلاف بينهما، وقرروا الاستعانة بالمُخرج بيتر ميمي.

نجاح الجزء الأول من كلبش، والضجة التي أحدثها، جعل المُنتج تامر مرسي يتدخل لشراء الفكرة من شركة فيردي، وتقديم جزء ثان منها بنفس صُناعها مُخرجًا ومؤلفًا والأبطال، وبالفعل استطاع الجزء الثاني من المسلسل أن يحقق نجاحات كبيرة؛ ما جعل الكثير من الجمهور يطالبون بجزء آخر.

أمير كرارة في تصريحاته خلال اللقاءات السابقة، أكد أن شخصية «سليم الأنصاري» تُشبه شخصية «جيمس بوند»، التي تم تقديم منها أجزاء كثيرة، موضحا أن الجزء الثالث من مسلسل «كلبش» جاهز والفكرة بالكامل مكتوبة، لكن لن يتم تقديمه العام المُقبل، لأن هُناك مشروعا آخر يعمل عليه مع بيتر ميمي والمُنتج تامر مرسي لرمضان 2019، لينتظر حتى العام 2020.

الهيبة 3

أعلن المُخرج «سامر الزرقاوي» مُخرج مسلسل الهيبة اللبناني، صُنع جزء ثالث من المسلسل، بعد نجاح الجزء الثاني الذي أذيع في رمضان، وقد حاز على إعجاب الجمهور، خاصة أنهم اكتشفوا أنهم لن يودعوا عائلة «جبل»، الذين ارتبطوا بها خلال الجزء الأول والثاني، وأكد المُخرج أنه تم توقيع عقود الموسم الثالث مع جميع الأبطال.

وكشفت مصادر صحفية، أن الجزء الثالث سيشهد مجموعة من المفاجآت النارية أهمها وفاة «ناهد عمران» والدة جبل التي تجسد شخصيتها الفنانة القديرة منى واصف.

وكشفت التقارير أيضًا أنه سيتم قتل شخصية هامة ومؤثرة في الموسم الثالث، إلى جانب وفاة ناهد عمران، لتتحرك الأحداث في سياق من الرغبة في الثأر، غير أنه لم يتحدد بعد من سيشارك تيم حسن بطولة العمل.

ايوب

مسلسل أيوب من بين المسلسلات، التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال الموسم الرمضاني الماضي، وكان مُفاجأة لجمهور النجم مصطفى شعبان، لأنه غير من جلده بشكل كبير خلال المسلسل، وظهر في شكل مُختلف عما اعتاده عليه الجمهور السنوات الماضية، وأصبح هُناك مُطالبات كثيرة لصناع المسلسل بتقديم جزء آخر من العمل.

تقارير صحفية تحدثت عن أن شعبان قرر تقديم جزء آخر، لكن خرج اليوم مؤلف المسلسل محمد سيد بشير نافيًا هذا الخبر وقال: «مفيش جزء ثاني من أيوب».

1

 

التعامل مع أجزاء أخرى كما التعامل مع الزجاج، لأن في حالة فشل الجزء الجديد سيمحي الجمهور تاريخ الأجزاء الأولى، التي كان سببًا في نجاحها، إضافة إلى مُقارنة الجمهور دائمًا بين الجزء الجديد والأجزاء السابقة.

هذا المحتوي ( منوعات مسلسلات رمضانية بأجزاء جديدة.. كلبش 3 سيعرض في 2020 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.